اخبار السياراتاخبار محلية

تويوتا كورولا 2014 مستعملة في السعودية : نصائح قبل الشراء

يتساءل الكثير من المواطنين الراغبين في شراء سيارة مستعملة، البحث عن تويوتا كورولا 2014 في المملكة العربية السعودية، فهي من السيارات الاعتمادية الاقتصادية.

تويوتا كورولا 2014 مستعملة

وتعد سيارة تويوتا كورولا 2014 من السيارات التي يرغب العديد في اقتنائها، وذلك بسبب أنه تشتهر كورولا بالاعتمادية ومع مراجعة تاريخها يتضح وصولها إلى حجم مبيعات جيد عن طريق الإقبال على عملية الشراء من جانب العملاء على مستوى العالم.

ولكن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل شراء سيارة تويوتا كورولا 2014 مستعملة في السعودية، وهذا ما سوف نقدمه لكم خلال التقرير التالية عبر موقع «أوتو موبيل كار».

اقرأ أيضًا: أين تجد تويوتا يارس 2017 مستعملة في السعودية؟

تويوتا كورولا 2014 مستعملة؟ تويوتا كورولا 2014 مستعملة في السعودية : نصائح قبل الشراء

 شركة تويوتا

قبل الحديث عن كيفية شراء تويوتا كورولا مستعملة وأهم النصائح، سوف نتحدث عن نبذة صغيرة عن الشركة، فهي شركة يابانية تعمل في قطاع السيارات وتمكنت عن طريق إنتاجها أن تصبح شركة كبيرة.

وفيما يتعلق بتاريخ التأسيس فتم تأسيسها في عام 1937، حيث تسعى هذه الشركة اليابانية لطرح ملايين من السيارات مع كل سنة وذلك حتى تخدم الجمهور المستهدف من الأفراد على مستوى العالم، وفيما يخص إنتاجها فهي تقوم بتصنيع سيارات الركاب بجانب مجموعة من السيارات التجارية.

ويمكن للأفراد التي تفضل العلامة اليابانية شراء سيارات شركة تويوتا في المملكة العربية السعودية عن طريق الوكيل المعتمد للصانع الياباني وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات .

تويوتا كورولا 2014 مستعملة تويوتا كورولا 2014 مستعملة في السعودية : نصائح قبل الشراء

سيارة تويوتا كورولا 2014

وتأتي سيارة تويوتا كورولا 2014 في إطار سيارات السيدان التي طرحتها الشركة اليابانية، حيث بالعودة إلى جذور تويوتا كورولا يتضح أنها جاءت لأول مرة في عام 1966، حيث تمكنت من تحقيق حجم مبيعات جعلها تأخذ لقب «سيارة الشعب».

وجاء ذلك من أجل الدلالة على انتشارها والاعتمادية التي يحصل عليها العميل كمقابل للسعر المدفوع، وعلى وجه الخصوص يتضح وصول مبيعات سيارة تويوتا كورولا إلى 50 مليون سيارة بعام 2021.

تويوتا كورولا 2014 مستعملة 1 تويوتا كورولا 2014 مستعملة في السعودية : نصائح قبل الشراء

نصائح قبل شراء سيارة تويوتا كورولا 2014 مستعملة في السعودية

ولأنه يتجه الكثير من الأفراد إلى شراء السيارات المستعملة، فهناك مجموعة من النصائح التي يحب اتباعها حتى لا يتعرض المشتري للنصب والغش عند الشراء.

وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم أبرز النصائح عند شراء سيارة تويوتا كورولا 2014 مستعملة في السعودية، وهي:

نصائح قبل الشراء

يجب على المشتري في البدايةً، القيام باختيار نوع السيـارة والفئة المناسبة لاحتياجاته، وذلك يكون في حالة كنت تبحث عن سيارة كبيرة SUV لتُلائم العائلة، أم إذا كنت تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزّه والرحلات وغيره.

والخطوة التالية عليك تحديد ميزانية الشراء، وبطريقة تكون مناسبة مع احتياجك للسيارة، وهذا يكون من أجل ضمان عدم التعرض للنصب، وحتى تتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

وبعد ذلك يجب الإطلاع على سعر تويوتا كورولا 2014 مستعملة في السعودية بشكلٍ عام، ثم التوجه للبحث عن السيارة التي ترغب في اقتنائها، مع الوصول لمتوسط الأسعار.

تويوتا كورولا 2014 مستعملة 2 تويوتا كورولا 2014 مستعملة في السعودية : نصائح قبل الشراء

ثانياً) بعد الوصول لسيارة كورولا التي تجدها مناسبة للشراء

  • بعد البدء بفحص أوراق سيارة تويوتا كورولا 2014 ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، يجب عليك معرفة تاريخ السيارة: «كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا».
  • ثم يجب عليك معرفة حالة سيارة تويوتا كورولا، وفيما إن كان يتم استخدامهـا شخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في الحالة الأخيرة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة.
  • كذلك يمكنك الاستعانة بشخص يكون مختص من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، مع فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  • كما لا يجب أن تنسى عمل فحص شامل للسيارة الصينية، ومعرفة عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر بكل تأكيد على تحديد سعر السيارة.
  • وأخيرًا الإطلاع على وثائق صيانة سيارة تويوتا كورولا، وما إن قد تم تغيير أي أجزاء بها، عبر الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

تويوتا كورولا 2014 مستعملة 1 تويوتا كورولا 2014 مستعملة في السعودية : نصائح قبل الشراءسعر تويوتا كورولا 2014 مستعملة في السعودية

وأخيرًا ننتقل إلى جزء الأسعار أكثر ما يشغل بال الأفراد عند البحث عن السيارات بشكل عام، وسوف نستعرض لكم متوسط أسعار سيارة تويوتا كورولا 2014 مستعملة في السعودية، وذلك وفقاً لإعلانات البيع التي تم نشرها على مواقع البيع والشراء عبر الإنترنت.

كما يجب الأخذ في الإعتبار، أن يوجد بعض العوامل التي تجعل من أسعار سيارات تويوتا كورولا مختلفة ومتفاوتة من بائع لآخر في السعودية، وذلك يعود لموديل السيارات المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، بجانب محرك السيارة، وغيره من العوامل.

ويبلغ متوسط ​​كورولا 2014 مستعملة في السعودية، من 30 لـ43 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: تيسلا موديل واي تتجاوز تويوتا كورولا لتكون السيارة الأعلى مبيعاً في العالم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى