اخبار السياراتاخبار عالمية

تويوتا تكمل أول اختبار ناجح في العالم لسيارة سباق تعمل بالهيدروجين السائل

في نهاية الشهر الماضي، شهد الحضور في مضمار Super Taikyu الياباني حدثاً غير مسبوق، وهي أول تجربة ناجحة لسيارة سباقات مزودة بالهيدروجين السائل.

السيارة هي تويوتا كورولا، بخارجية زرقاء وصفراء، وهي نفس السيارة التي استخدمتها تويوتا مسبقاً في اختبارات الهيدروجين، ولكن في الماضي كانت الاختبارات بالهيدروجين الغازي، وهذه هي المرة الأولى بالهيدروجين السائل.

السيارة جاهزة للمشاركة في السباقات اليابانية

وتأمل تويوتا بتطوير السيارة بشكل كافٍ للمشاركة في مواسم السباقات اليابانية خلال 2023، وتحديداً سباقات Super Taikyu التي تبدأ فعالياتها خلال مارس الجاري.

2023 Toyota Corolla Hydrogen Super Taikyu 2 تويوتا تكمل أول اختبار ناجح في العالم لسيارة سباق تعمل بالهيدروجين السائل

مميزات الهيدروجين السائل

ويتميز الهيدروجين السائل عن البنزين بالكثافة الأعلى للطاقة، ما يؤدي لمدى أطول بكثير مقارنة بالبنزين، كما أن حجم الهيدروجين السائل نفسه سيكون مركزاً وصغيراً، ما يعني استخدام عدد أقل من الشاحنات لنقل الوقود إلى المحطات.

وبالإضافة لذلك، الهيدروجين السائل لا يحتاج لأن يكون مضغوطاً، ما يسهل ويسرع عملية شحنه بشكل كبير، خاصة أثناء التسابق، ولكن عيب الهيدروجين السائل هو ضرورة تبريده لدرجة حرارة منخفضة جداً، سالب 253، أثناء التخزين وملء خزان السيارة، كما أن الهيدروجين السائل معرض للتبخير أثناء ارتفاع درجة حرارة الخزان.

التقنية لا تزال في مراحلها الأوليّة

Toyota Hydrogen Engine تويوتا تكمل أول اختبار ناجح في العالم لسيارة سباق تعمل بالهيدروجين السائل

وتهدف تويوتا لابتكار حلول مختلفة لهذه المعضلات باستخدام سباقات Super Taikyu اليابانية القادمة لمراقبة أداء السيارة وإجراء التعديلات اللازمة لها على مدار العام الجاري.

2023 Toyota Corolla Hydrogen Super Taikyu 1 1536x864 1 تويوتا تكمل أول اختبار ناجح في العالم لسيارة سباق تعمل بالهيدروجين السائل

اقرأ أيضاً: انطلاق مرسيدس GLC الجيل الجديد كلياً في السوق الأمريكي والكشف عن الأسعار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى