اخبار السياراتاخبار عالمية

تويوتا تكشف مواصفات فئات كراون سيدان وسبورت وواجن الجديدة كلياً

كشفت تويوتا العام الماضي عن الجيل السادس الجديد كلياً لكراون ولكن ركزت وقتها على نسخة الكروس اوفر، مع إعلانها وقتها عن توافر السيارة بثلاث نسخ أخرى، هي السيدان والواجن ونسخة سبورت.

والآن بدأت تويوتا بالكشف عن مواصفات هذه الفئات الأخرى لكراون الجديدة تمهيداً لطرحهم في اليابان في الخريف القادم، باستثناء فئة الواجن التي ستتأخر لعام 2024.

المواصفات

تويوتا 2 تويوتا تكشف مواصفات فئات كراون سيدان وسبورت وواجن الجديدة كلياً

ووضحت تويوتا أن جميع الفئات الثلاثة ستتوفر بمحركات هجينة عادية أو هجينة بالقابس وداخلية تدعم 5 ركاب، وستتوفر نسخة السيدان بنظام دفع ثنائي، بينما ستتوفر فئات سبورت والواجن بنظام دفع كلي، ويبدو أن فئة السيدان ستأتي بجنوط 19 أو 20 إنش، بينما ستتوفر فئات سبورت والواجن بجنوط 21 إنش.

كما كشفت تويوتا عن ثلاثة فيديوهات توضح التصاميم الداخلية للفئات الثلاثة الجديدة، كما ذكرت تويوتا الأبعاد الدقيقة للسيارات الثلاثة:

كراون سيدان: طول 198 إنش، عرض 74.4 إنش، ارتفاع 57. إنش.

كراون واجن: طول 194.1 إنش، عرض 74 إنش، ارتفاع 63.8 إنش.

كراون سبورت: طول 185.4 إنش، عرض 74 إنش، ارتفاع 61.4 إنش.

تويوتا 1 تويوتا تكشف مواصفات فئات كراون سيدان وسبورت وواجن الجديدة كلياً

جميع فئات تويوتا كراون الجديدة مبنية على منصة TNGA العالمية لتويوتا وسيتم طرحها في 40 دولة حول العالم، وتتوقع تويوتا وصول مبيعات كراون السنوية الإجمالية إلى 200 ألف سيارة خلال 2024.

 

تويوتا 3 تويوتا تكشف مواصفات فئات كراون سيدان وسبورت وواجن الجديدة كلياً تويوتا 4 تويوتا تكشف مواصفات فئات كراون سيدان وسبورت وواجن الجديدة كلياً تويوتا 5 تويوتا تكشف مواصفات فئات كراون سيدان وسبورت وواجن الجديدة كلياً تويوتا 6 تويوتا تكشف مواصفات فئات كراون سيدان وسبورت وواجن الجديدة كلياً

اقرأ أيضاً: لماذا دفعت الحكومة الأمريكية 15 مليون دولار لشركة بيبسي بغرض شراء شاحنات تيسلا Semi الكهربائية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى