اخبار السياراتاخبار عالمية

تويوتا تشوق لسيارات سباقات جديدة كلياً احتفالاً بالذكرى المئوية لسباق لومان للتحمل

يشتهر قسم تويوتا Gazoo Racing بسياراته الرياضية الجذابة بأداء متميز، وقد أعلن القسم لتوه عن تطوير سيارة جديدة كلياً تمهيداً لتدشينها ضمن فعاليات سباق لومان 24 ساعة للتحمل هذا العام، والمجدول انطلاقه في يونيو.

ويحتفل سباق لومان بالذكرى المئوية له هذا العام، وسيشارك قسم السباقات التابع لتويوتا في الاحتفاليات بقوة.. ومن أبرز موديلات تويوتا القادمة للفعاليات هذا العام هي GR كورولا الاختبارية الفريدة المزودة بنظام حركة معقد يجمع بين محرك الاحتراق الداخلي التقليدي وخلايا الوقود الهيدروجينية.

ما الذي نعرفه عن سيارة السباق الجديدة من تويوتا؟ 

بالنسبة للسيارة الغامضة الجديدة فقد تكتمت تويوتا على معظم مواصفاتها ولكن ذكرت أنها ستكون مزودة بـ “تقنيات سباقات متطورة مبنية على التحديات التي خاضتها سيارات سباق تويوتا خلال الأعوام الماضية”.

بالنسبة للصورة التشويقية التي كشفت عنها تويوتا فبالكاد نرى تصميم المصد الأمامي ولوحة ترخيص سيارات، ما يوضح أن السيارة ستكون مبنية على موديل إنتاجي حالي.. ربما سيارة بريوس؟ .. محتمل.

جدير بالذكر أن تويوتا بالفعل تقدم نسخة GR سبورت رياضية لموديل بريوس في اليابان منذ 2017 ولكن لم تتوفر السبارة في الأسواق العالمية حتى الآن.. ومن المحتمل تطوير نسخة سباقات جديدة مبنية عليها.

2023 toyota prius prime 5 تويوتا تشوق لسيارات سباقات جديدة كلياً احتفالاً بالذكرى المئوية لسباق لومان للتحمل

قبول ممتاز للجيل الجديد من بريوس

جدير بالذكر أن الجيل الجديد من بريوس استلم تحديثات شاملة للأداء والتصميم، وازداد وسامة وتطوراً من الناحية التقنية والفخامة الداخلية بشكل ملحوظ، ونتوقع أن تحقق السيارة نجاحاً قوياً قي الأسواق.

toyota gazoo racing concept teaser تويوتا تشوق لسيارات سباقات جديدة كلياً احتفالاً بالذكرى المئوية لسباق لومان للتحمل

اقرأ أيضاً: شاهد داخلية تيسلا سايبرتراك الإنتاجية قبل أشهر من انطلاقها في الأسواق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى