اخبار السياراتاخبار عالمية

تويوتا تبيع مصنعها وجميع ممتلكاتها في روسيا للدولة الروسية وتنسحب بشكل نهائي

ضُربت صناعة السيارات في روسيا في مقتل إثر الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية وما تبعه من انسحاب معظم صانعات السيارات العالمية، ولاسيما الأوروبية والأمريكية، من السوق الروسي، مع انهيار كامل لعمليات استيراد القطع والمكونات اللازمة لبناء السيارات في روسيا.

هذه النقطة الأخيرة خاصة أضرت بصانعات السيارات التي حاولت الاستمرار في السوق الروسي بدون فائدة، مثل تويوتا، والتي اضطرت لتعليق عمليات الإنتاج في مصنعها الروسي في مدينة سانت بيترسبيرغ العام الماضي لعدم توافر المكونات الضرورية لإنتاج موديلاتها.

نقل ملكية المصنع للحكومة الروسية

ToyotaRussia تويوتا تبيع مصنعها وجميع ممتلكاتها في روسيا للدولة الروسية وتنسحب بشكل نهائي

والآن أعلنت تويوتا عن بيع جميع ممتلكاتها في روسيا، بما يشمل مصنعها والأرض التابعة له والمعدات لهيئة Nami التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الروسية في مقابل مادي لم تحدده تويوتا.

وبدأت المفاوضات بين تويوتا والحكومة الروسية لنقل ملكية المصنع منذ نهاية 2022، مع اكتمال اتفاقية نقل الملكية وبيع المصنع يوم 31 مارس، ما يمثل الانسحاب النهائي لتويوتا من السوق الروسي.

من الجدير بالذكر أن مصنع تويوتا في سانت بيترسبيرغ تخصص في إنتاج سيارات كامري وراف فور لعدة دول، تشمل روسيا نفسها وأرمينيا وبيلاروس وكازخستان.. وتهدف الحكومة الروسية لاستئناف عمليات الإنتاج في المصنع قريباً بموديلات محلية لم يتم توضيحها للوقت الحالي.

Toyota RAV4 Russia Saint Petersburg 2016 تويوتا تبيع مصنعها وجميع ممتلكاتها في روسيا للدولة الروسية وتنسحب بشكل نهائي

اقرأ أيضاً: مصمم السيارات الأسطوري فرانك ستيفنسون يشرف على تطوير سيارة طائرة جديدة للمدن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى