اخبار السياراتاخبار محلية

تعليم القيادة في السعودية: أفضل 4 تطبيقات إلكترونية

يعتبر تعليم القيادة من الأمور التي أصبحت تهتم بها المملكة العربية السعودية بشكل جيد وتقوم برعايتها وتطويرها، من خلال مجموعة من الطرق المختلفة سواء مدارس تعليم القيادة أو حتى التطبيقات الإلكترونية.

تعليم القيادة في السعودية

ويمكن للأفراد التي ترغب في تعليم قيادة السيارات في السعودية الذهاب للتعلم في المدارس التي تنتشر في جميع أنحاء المملكة، أو من خلال التطبيقات الإلكترونية الخاصة بتعليم القيادة.

وأصبح يوجد العديد من مدارس تعليم قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية سواء للنساء أو الرجال، ولكن مع انتشار التكنولوجيا الحديثة واتجاه العالم للتطور، أصبح هناك تعليم قيادة من خلال عدد من التطبيقات الإلكترونية.

وتقدم التطبيقات الإلكترونية الخاصة بتعليم القيادة للسيارات أعلى مستويات التدريب والتعليم، لجعل المتدربين قادرين على القيادة.

وفي هذا الصدد، يقدم لكم «أوتوموبيل كار» أفضل 4 تطبيقات إلكترونية في تعليم القيادة في السعودية.

اقرأ أيضًا: «المرور» توضح خطوات القيادة الإيجابية على الطرق

تعليم القيادة أفضل 4 تطبيقات إلكترونية تعليم القيادة في السعودية: أفضل 4 تطبيقات إلكترونية

تطبيقات تعليم القيادة للسيارات

ويرغب الكثير من الشباب في إصدار رخص القيادة الشخصية الخاصة بهم ذلك بمجرد إتمامهم السن القانوني، وهذا الذي أدى إلى انتشار مدارس تعليم القيادة وكذلك التطبيقات الإلكترونية.

وذلك لتوفير التدريب اللازم لهم من أجل ضمان وجود المهرة من السائقين في المجتمع، وخلال السطور التالية سوف نستعرض أفضل التطبيقات الإلكترونية المهتمة بتعليم قيادة السيارات في السعودية، التي من أبرزها التالي:

تعليم القيادة في السعودي أفضل 4 تطبيقات إلكترونية تعليم القيادة في السعودية: أفضل 4 تطبيقات إلكترونية

تطبيق Learn Car Driving Theory

يعتبر هذا التطبيق من أهم وأول التطبيقات التي ظهرت، وذلك بغرض تعليم القيادة.

ويتك تعليم قيادة السيارات من خلال شرح أساسيات التحكم بالسيارة، بالإضافة إلى عملية الانطلاق والتوقف والعكس والوقوف، وكذلك مواجهة الصعوبات المرورية، ومن الممكن تنزيله مجاناً من خلال متجر Google Play.

تطبيق Learn Driving

بالنسبة لهذا التطبيق Learn driving  فهو يوفر لمن يرغب التعلم شرحًا تفصيليًا لكيفية قيادة السيارة عن طريق مجموعة من الصور المختلفة.

علاوة على ذلك يوفر تعلم قواعد المرور الأساسية، وستجده يفيد مستخدميها نظريًا وعمليًا عن طريق عرض مجموعة من مقاطع تعليم قيادة السيارات. فهو يبدأ مع المتدرب من البداية.

تطبيق Driver’s Ed

وهذا التطبيق الذي يطلق عليها أول مدرسة لتعليم قيادة السيارات في الولايات المتحدة ؛ يعتبر الأسهل والأكثر ملاءمة لدورات القيادة.

فهو يتيح لك الوصول إلى الإرشادات والأدوات بالإضافة إلى اختبارات التدريب على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع.

تطبيق Driving School 3D

أخيرًا هذا التطبيق الذي يشبه قيادة سيارة حقيقية كما لو كنت تقود السيارة بالفعل، وستجد الاختلاف فيه هو أنك سوف تقود السيارة في بيئة ثلاثية الأبعاد، وذلك يكون مع تمثيل واقعي للسيارة، وأيضًا مكوناتها وشوارعها وسيارات أخرى بالإضافة إلى إشارات المرور.

تعليم القيادة في أفضل 4 تطبيقات إلكترونية تعليم القيادة في السعودية: أفضل 4 تطبيقات إلكترونية

خطوات حجز موعد تعليم القيادة في أبشر

ونظرًا لتواجد الكثير من الأفراد التي ترغب في استخراج رخصة المرور، خاصة بعد سماح المملكة العربية السعودية للنساء بقيادة السيارات، قدمت الإدارة العامة للمرور السعودي خدمة استقبال طلبات حجز موعد تعليم قيادة إلكترونياً عبر منصة أبشر.

وهذه الخدمة متاحة لكافة المقيمين والمواطنين السعوديين من رجال ونساء، وقد جاء هذا الإعلان في إطار التسهيل على جميع الأشخاص الراغبين في حجز موعد القيادة في أنحاء المملكة العربية السعودية.

تعليم القيادة تعليم القيادة في السعودية: أفضل 4 تطبيقات إلكترونية

وإذا ترغب في التعرف على كافة خطوات حجز موعد القيادة في مدارس تعليم قيادة السيارات في السعودية، فإليك تلك الخطوات التي سوف تتمكن من بعدها من تنفيذ برنامج التدريب حتى على رخصة القيادة:

  • الدخول إلى منصة أبشر
  • وبعد ذلك اختيار مواعيد
  • ثم النقر على المزيد
  • وبعد ذلك الضغط على المرور
  • ثم القيام بالضغط على حجز موعد جديد
  • وبعدها سوف تظهر لك شاشة بجميع الخدمات المقدمة
  • كما يمكنك اختيار واحد من الخيارات التالية:(تعليم القيادة للمبتدئين، تعليم القيادة لمن لديه مهارة»
  • وبعد ذلك يجب اختيار المنطقة المناسبة
  • ثم الضغط على التالي
  • وبعدها اختيار مدرسة تعليم القيادة
  • ثم اختيار الوقت والتاريخ المناسبين
  • كما يجب مراجعة الطلب والتأكد من جميع المعلومات المُدخلة
  • ثم النقر على التأكيد على بيانات الموعد

وهنا نكون تعرفنا على خطوات حجز موعد تعليم قيادة سواء للنساء أو للرجال في المملكة العربية السعودية عبر منصة أبشر الإلكترونية.

كذلك يجب التنويه إلى أهمية إرفاق كافة المستندات والصور التي تتطلب من مدرسة تعليم القيادة المعنيّة، وذلك يكون بعد التأكد من حجز موعد تعليم القيادة.

اقرأ أيضًا: النقل والخدمات اللوجستية تدشن أول مركبة كهربائية ذاتية القيادة بالتعاون من مجموعة روشن العقارية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى