اخبار محليةاخبار السيارات

تعرف على المواعيد المعتمدة للفحص الدوري في السعودية

يهتم الكثير من مالكي السيارات بمعرفة المواعيد المعتمدة للفحص الدوري في السعودية، حيث يعد الفحص الدوري من الأمور الهامة التي تلزم لإنجاز الكثير من الإجراءات التي تخص المرور بالمملكة.

ومن جانبه، جدد الحساب الرسمي للفحص الفني الدوري للسيارات في المملكة عبر منصة «تويتر» التذكير بمواعيد الفحص الدوري المعتمدة للمركبات الخاصة والأجرة وحافلات النقل العام لأول مرة.

وقال الحساب إن يد الفحص المعتمدة تختلف وفقًا لاختلاف المركبات وأنواع تسجيلها،  موضحاً أنه يتم إجراء الفحص الدوري للسيارات الخاصة الجديدة بعد مرور 3 سنوات من الترخيص لها بالسير لأول مرة ثم تفحص سنويًا.

كذلك أشار إلى أن سيارات  الأجرة والحافلات العامة والنقل العام يتم إجراء الفحص الدوري لهم بعد سنتين ومن ثم سنويًا، مع ملاحظة أن محطات الفحص الفني تستقبل أي مركبة يرغب صاحبها بفحصها والاطمئنان عليها بأي وقت.

تجدر الإشارة إلى أن مالك السيارة يحق له فرصتين لإعادة الفحص، حيث أنه في حال عدم اجتياز المركبة للفحص أول مرة يحق لها إعادة الفحص في مدة أقصاها 14 يوم عمل من تاريخ ووقت الفحص الأول.

يذكر أنه يتم تحصيل رسوم مخفضة تبلغ 37.95 ريال شاملة القيمة المضافة، أما في حال زيارة الفحص بعد انتهاء 14 يوماً فيتم احتساب قيمة الفحص الأصلية.

اقرأ أيضاً: بدء العد التنازلي لانتهاء مهلة إسقاط المركبات القديمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى