اخبار السياراتاخبار محليةشروحات ونصائح

تعرف على أسباب تآكل إطار السيارة وتجنب الأمر قبل حدوثه

يجهل الكثير من مالكي السيارات، وخاصة المبتدئين في القيادة أسباب تآكل إطار السيارة، حيث تعد من المشكلات الأساسية التي تواجه الجميع.

أسباب تآكل إطار السيارة

ومن المتعارف عليه إن سلامة الإطارات أمر لا استغناء عنه؛ لذلك يجب الانتباه جيداً لها ومعالجة أسباب تلفها؛ لتجنب التعرض إلى حوادث مرورية.

وفيما يخص تآكل الإطارات، فيمكنك ملاحظة وجود خط تالف تماماً بالرغم من سلامة باقي الإطار، وقد يتواجد هذا التلف في وسط الإطار أو على جانبي الإطار، وتكمن المشكلة في أن التآكل يجب أن يحدث بشكل متساوِ على إطار السيارة بدون وجود جزء متأكل دوناً عن باقي الإطار.

ونقدم لكم تفصيلاً الأسباب التي تسبب التآكل بشكل غير صحيح:

  • يتسبب إهمال ضغط الهواء بالإطارات إلى إصابة الإطارات بالتآكل، سواء كان هناك زيادة أو نقصان في الضغط لذلك تأكد من أن ضغط الهواء ملائماً.
  • كذلك وجود خلل في زوايا العجلات قد يسبب التآكل، لذلك يجب التأكد من زوايا العجلات، حيث تؤثر بشدة على نظام التعليق الخاص بالسيارة، بالإضافة إلى التسبب في زيادة تآكل الإطارات بطريقة غير صحيحة.
  • ووجود مشكلة في نظام التعليق قد يكون سبب في تلف الإطارات حيث يؤدي ذلك إلى عدم توازن السيارة خاصة على الطرق غير ممهدة.
  • بالإضافة إلى ذلك،تتسبب الأوزان الزائدة بالسيارة إلى زيادة الضغط على الإطارات وعلى نظام التعليق مما يتسبب في تلف كلاهما في وقت أسرع من العمر الافتراضي الخاص بهما.
  • كما تتسبب القيادة العنيفة بالعديد من الأضرار بالسيارة، والتأثير بصورة سلبية على إطارات السيارة خاصة مع الضغط بأقصى قوة على مكابح السيارة لتفادي التصادم مما يتسبب في تسطح الإطارات عند تكرار غلق قوة مكابح السيارة، وكذلك عند الضغط بقوة على دواسة الوقود مما يتسبب في تآكل الإطارات بشدة، ويجب أن تتذكر أن القيادة العنيفة قد تؤثر على سلامتك ولا داعي لها.

اقرأ أيضاً: تعطل مثبت السرعة : إليك طريقة التصرف الصحيحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى