اخبار السياراتاخبار محلية

تدشين 7 مشروعات تنموية للطرق بتكلفة تجاوزت 311 مليون ريال في نجران

شهدت منطقة نجران، اليوم الأحد، تدشين 7 مشروعات تنموية للطرق بمنطقة نجران، بإجمالي أطوال بلغ 134 كلم، وبتكلفة إجمالية تجاوزت 311 مليون ريال.

مشروعات تنموية للطرق بمنطقة نجران

وشهد التدشين الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وعدد من قيادات المنظومة،

وشملت المشاريع التي تم تدشينها الآتي:

  1. تنفيذ الطريق المزدوج الذي يربط تقاطع الخضراء مع طريق نجران / شرورة إلى الحصينية، والذي يهدف لربط طريق نجران/ شرورة بطريق نجران/ السليل وجامعة نجران، إضافة لربطه بمنفذ الخضراء الحدودي.
  2. مشروع الطريق النموذجي بمنطقة نجران للجزء من طريق الخضراء الحصينية.
  3.  إعادة إنشاء طريق منفذ الوديعة.
  4. معالجة المواقع المتضررة بطريق شرورة/ الوديعة وطريق نجران/ السليل.
  5. رفع مستوى السلامة المرورية على طريق الأمير سلطان وطريق يدمه.
  6. إضافةً إلى رفع مستوى السلامة المرورية على طريق ثار/تلاع/ الجوشن وطريق الحرشف.
  7.  مشروع لمبادرات السلامة بهدف تحسين التقاطعات السطحية ومناطق الربط على بعض الطرق بمنطقة نجران.

وأكد  أمير المنطقة أن الجميع يدرك أهمية قطاع النقل والخدمات اللوجستية في إحداث قفزات في نمو الاقتصاد الوطني، وهذا ما اعتمدت فيه رؤية المملكة ٢٠٣٠ على هذا القطاع، الذي يشهد نموًا مطّردًا ويحقق منجزات مشرفة، لا سيما عقب إطلاق الاستراتيجية الوطنية للخدمات اللوجستية، لنشهد جميعًا هذا التقدم في النقل البري والبحري والجوي.

كذلك أضاف: نشهد اليوم تدشين وتأسيس جملة من المشاريع بقيمة تتجاوز ٣١١ مليون ريال، لتشكل دفعة إضافية قويّة للتنمية في المنطقة التي نشهد فيها العمل ما بين تعزيز الرحلات الجوية المحلية والإقليمية في المطار، ودراسة ربط السكك الحديدية، وتطوير الخدمات اللوجستية عبر المنافذ البرية الدولية، وتعدد شبكات الطرق التي تربط بين المنطقة والمناطق المجاورة، والمحافظات والمراكز والقرى.

من جانبه، قال وزير النقل والخدمات اللوجستية عقب التدشين إن هذه المشروعات تأتي ضمن استراتيجية وطنية طموحة أطلقها سمو ولي العهد –حفظه الله- تستهدف ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، والارتقاء بجودة الحياة عبر توفير وسائل نقل ذات موثوقية ومستوىً عالٍ من السلامة والجودة.

كذلك أكد على عزم المنظومة على مواصلة العمل على تنفيذ مشاريعها في منطقة نجران وباقي مناطق المملكة للمضي قدمًا في تحقيق مستهدفات هذه الاستراتيجية الطموحة التي تعد أحد أهم محاور “رؤية السعودية 2030”.

اقرأ أيضاً:«النقل»: تنفيذ 160 ألف عملية فحص لـ أنشطة النقل خلال فبراير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى