اخبار السياراتاخبار عالمية

تأجيل موعد تدشين تويوتا برادو الجيل القادم لعام كامل وفق تقارير يابانية

يبدو أن موعد تدشين تويوتا برادو الجيل القادم تم تأجيله لعام كامل وتحديداً إلى أبريل 2024 إذا صح التقرير الجديد الصادر من مجلة Mag-X اليابانية، ولا مفاجأة هنا عند الأخذ في الاعتبار أن إنتاج برادو الحالية تعثر بشكل ملحوظ بسبب نقص المكونات وخاصة أشباه الموصلات، ما يعني أن المعروض في الوكالات لا يواكب الطلب القوي عليها في الأسواق العالمية.

التقرير الياباني حافل بالمعلومات المثيرة للاهتمام، مثل استخدام برادو الجديدة لمحرك بنزين 2.4 لتر توربو بقوة 265 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر، ومن المحتمل إحلال هذا المحرك محل محرك البنزين 4 سلندر 2.7 لتر المستخدم حالياً في بعض الأسواق العالمية.

2024 Toyota Land Cruiser Prado تأجيل موعد تدشين تويوتا برادو الجيل القادم لعام كامل وفق تقارير يابانية

ماذا عن الأنظمة الكهربائية في برادو؟ 

السؤال هنا هل ستحصل برادو على محرك هجين؟ .. لأن تويوتا أكدت في تصريحات خلال 2021 على تقديم محركات هجينة في سيارات برادو ولاندكروزر وهايلكس خلال العقد الجاري بدون تحديد موعد معين أو طبيعة المحركات الهجينة التي سيتم استخدامها.

التخمينات الحالية تشير إلى استمرار محرك الديزل الحالي سعة 2.8 لتر 4 سلندر توربو، مع دعمه ببطارية ليثيوم ايون ومحركين كهربائيين.. أو ربما تستخدم برادو القادمة المحرك الهجين المستخدم في تويوتا كراون الجديدة، ولكن لا توجد تأكيدات من أي نوع بعد.

هل سنرى تغييراً في الاسم؟

وأشار تقرير مجلة Mag-X اليابانية إلى تغير اسم السيارة في السوق الياباني من برادو إلى لاندكروزر 250، ولا نعلم ما إذا كان تغيير الاسم منطبق على باقي الأسواق العالمية.. ونعلم أن السيارة ستعتمد على منصة مشتركة مع لاندكروزر وتندرا وسيكويا والجيل القادم من تاكوما، وهي منصة مجهزة للقيادة الواثقة على الدروب الوعرة والكثبان الرملية.

نأمل بمعرفة المزيد عن الـ SUV اليابانية المحبوبة ومواصفاتها المتوقعة على مدار الأشهر القادمة.

2024 Toyota Land Cruiser Prado ernder تأجيل موعد تدشين تويوتا برادو الجيل القادم لعام كامل وفق تقارير يابانية

اقرأ أيضاً: تويوتا تكشف مواصفات فئات كراون سيدان وسبورت وواجن الجديدة كلياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى