اخبار السياراتاخبار عالمية

بي ام دبليو M5 الرياضية الجديدة تظهر في أفضل تصميم تخيلي لها حتى الآن

تستمر بي ام دبليو بتطوير M5 الرياضية الجديدة كلياً بعد أشهر من تدشين الفئة الخامسة الجديدة ونسختها الكهربائية i5، وتابعنا معكم مؤخراً رصد السيدان الجذابة أثناء اختبارها في مضمار نوربورغرينغ الألماني الشهير، والآن ظهرت السيارة في تصميم تخيلي دقيق مبني على تلك الصور التجسسية.

هذا التصميم التخيلي قادم من مصمم السيارات الشهير على الإنترنت X-Tomi، ومن الواضح أن ملامح التصميم هنا مستوحاة من X5 M و X6 M، وقرر المصمم اختيار اللون الأحمر الصارخ للسيارة، مع جنوط M سوداء ومقدمة ملفتة للنظر على شكل X، بشبك أمامي أسود وخطوط حمراء.

خارجية أخّاذة 

ويبدو غطاء المحرك مشابهاً تماماً للغطاء المستخدم في M4 كوبيه، مع مصد أمامي أكثر شراسة وأناقة برأينا من الفئة الخامسة القياسية، ورفارف أمامية أعرض، وعجلات أعرض كذلك مع مكابح أكبر حجماً بطبيعة الحال للتعامل مع أدائها القوي.

المحرك المتوقع

وقد تشارك M5 الجديدة كلياً محركها مع بي ام دبليو XM الجديدة، 4.4 لتر 8 سلندر توين توربو المقترن بمحرك كهربائي واحد، ولكن قد تختلف قوة المحرك في M5 عن قوته البالغة 644 حصان في الفئة الأساسية لـ XM، أو 738 حصان لفئة Label Red الرائدة.

في كل الأحوال لا نتوقع أن تكون M5 أضعف من i5 الكهربائية الجديدة المزودة بمحركين بقوة 590 حصان وعزم دوران 744 نيوتن متر، وتتسارع هذه النسخة الكهربائية من السكون إلى 96 كم\س في 3.7 ثانية، وننتظر المزيد مع اقتراب تدشين M5 الجديدة كلياً في نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل مع طرحها في الأسواق العالمية خلال 2024.

unnamed file بي ام دبليو M5 الرياضية الجديدة تظهر في أفضل تصميم تخيلي لها حتى الآن

اقرأ أيضاً: شركة الصفوة تعزز أسطولها بـ 300 سيارة من لكزس لتقديم خدمات النقل الفاخرة في المطارات الرئيسية في المملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى