اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

بي ام دبليو تشوق لفيلم سينيمائي جديد مخصص لاستعراض أداء السيارة الكهربائية الأقوى في تاريخها “فيديو”

تعود بي ام دبليو مرة أخرى لعالم الإنتاج السينيمائي الإبداعي مع فيلم قصير مشوق باسم The Calm أو الهدوء، وكشفت الشركة عن إعلان تشويقي للفيلم قبل عرضه في مهرجان كان Cannes السينيمائي الفرنسي الشهير يوم 17 مايو.

وشاركت في الفيلم بأدوار البطولة النجمة العالمية بوم كليميتيف، والممثلة أوما ثورمان.. وهو فيلم أكشن صريح والهدف منه استعراض الأداء الفريد والمميز لأقوى سيارة كهربائية صنعتها بي ام دبليو حتى الآن، وهي i70 M70 الجديدة كلياً.

المخرج للفيلم هو المبدع سام هارجريف المعروف بنجاحه في أفلام مارفل السينيمائية، بينما المنتج التنفيذي هو جوزيف كوزينسكي الذي أخرج فيلم Top Gun: Maverick الشهير الذي حقق نجاحاً ساحقاً في الأسواق العالمية مؤخراً.

مواصفات السيارة الكهربائية الأقوى لبي ام دبليو 

جدير بالذكر أن سيارة بي ام دبليو i7 M70 xDrive الجديدة مزودة بمحرك كهربائي أمامي بقوة 225 حصان، ومحرك كهربائي خلفي بقوة 483 حصان، وهو تحسن ممتاز مقارنة بالموديل القياسي بفضل ازدياد كثافة الطاقة في المحرك الخلفي بحوالي 25%، وتبلغ القوة الإجمالية للسيارة 650 حصان، بينما يبلغ عزم دورانها 1014 نيوتن متر في الوضع العادي، ويقفز عزم الدوران إلى 1100 نيوتن متر بشكل مؤقت عند تشغيل خاصية Boost لفترات محددة.

بي ام دبليو الفئة السابعة 3 بي ام دبليو تشوق لفيلم سينيمائي جديد مخصص لاستعراض أداء السيارة الكهربائية الأقوى في تاريخها "فيديو"

ويعني ذلك أن i7 M70 xDrive الجديدة هي أقوى سيارة كهربائية صنعتها العلامة البافارية حتى الآن، كما أنها أسرع سيارة كهربائية كذلك، إذ تتسارع من الصفر إلى 96 كم\س في 3.5 ثانية فقط، وتعتمد السيدان الأنيقة على بطارية 101.7 كيلوواط\س بمدى مقدر بـ 475 كيلومتر لكل شحنة، مع إمكانية شحن البطارية من 10% إلى 70% خلال 34 دقيقة فقط.

واستلمت السيارة تحديثات ميكانيكية للشاسيه لتحسين الثبات في النصف الأمامي من الهيكل الخارجي، وتأتي السيارة بنظام تعليق هوائي متطور بمحورين ونظام إلكتروني حديث للتحكم في الثبات، كما ستتوفر بعجلات قياس 21 إنش بتصاميم جديدة.

بي ام دبليو الفئة السابعة 7 بي ام دبليو تشوق لفيلم سينيمائي جديد مخصص لاستعراض أداء السيارة الكهربائية الأقوى في تاريخها "فيديو"

اقرأ أيضاً: أول ظهور لهيونداي كونا 2024 الكهربائية الجديدة في الطرق العامة بعد التدشين “فيديو”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى