اخبار السياراتاخبار عالمية

بي ام دبليو تشوق لـ M5 تورينج الجيل الجديد كلياً

تقترب بي ام دبليو من لحظة التدشين الرسمي لسيارة M5 تورينج الجديدة كلياً، وكشفت العلامة البافارية لتوها عن صورة تشويقية للسيارة الرياضية والمتوقع طرحها في الأسواق خلال 2024.

وتحظى سيارات الواجن عالية الأداء بشعبية جارفة في السوق الأوروبي، بفضل تصميمها الذي يجمع بين الجوانب العملية والرياضية، وللأسف هذا النوع من السيارات غير رائج بشكل كاف في أسواقنا الخليجية.

bmw m5 teaser 3 بي ام دبليو تشوق لـ M5 تورينج الجيل الجديد كلياً

منظومة حركة عالية الأداء 

وتعهدت بي ام دبليو أن تجمع M5 تورينج الجديدة “بين جوانب الراحة للرحلات الطويلة والمساحة الرحبة المبهرة”، وستعتمد على محرك هجين، غالباً نفس نظام حركة بي ام دبليو XM الجديدة الذي يجمع بين محرك 8 سلندر 4.4 لتر توين توربو ومحرك كهربائي وبطارية 29.5 كيلووات\س، ولكن بينما تصل قوة XM إلى 735 حصان، نتوقع رقماً مختلفاً لموديل M5.

bmw m5 teaser 4 بي ام دبليو تشوق لـ M5 تورينج الجيل الجديد كلياً

سنرى M5 تورينج الجديدة قريباً على أرض الواقع 

وستبدأ بي ام دبليو بالاختبارات العملية على أرض الواقع لنسخة M5 تورينج خلال الأيام القادمة في مدينة ميونخ الألمانية، مع العلم أننا رأينا صوراً تجسسية لا حصر لها لإصدارات أخرى من M5، كما رأينا تصاميماً تخيلية دقيقة لها توضح لنا التحديثات الجمالية الجريئة للسيارة وخاصة المقدمة.

ونتوقع انتقال M5 الجديدة للوحة عدادات رقمية 12.3 إنش وشاشة معلومات ترفيهية 14.9 إنش ضمن تحديثات تقنية هامة أخرى، وستواجه السيارة منافسة مباشرة من العلامات الألمانية الفاخرة الأخرى، مثل اودي RS6 افانت الجديدة، ومرسيدس E63 واجن الجديدة كلياً المتوقع طرحها قريباً.

bmw m5 teaser 1 بي ام دبليو تشوق لـ M5 تورينج الجيل الجديد كلياً bmw m5 teaser 2 بي ام دبليو تشوق لـ M5 تورينج الجيل الجديد كلياً   bmw m5 teaser 5 بي ام دبليو تشوق لـ M5 تورينج الجيل الجديد كلياً bmw m5 teaser بي ام دبليو تشوق لـ M5 تورينج الجيل الجديد كلياً

اقرأ أيضاً: جنرال موتورز تنوي تركيب منافذ الشحن التابعة لتيسلا في شاحنتها الكهربائية بداية من 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى