اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

بي ام دبليو تستعد لثورة السيارات الكهربائية مع اقتراب موعد تدشين سيارة Neue Klasse الجديدة

تستعد بي ام دبليو لدخول العصر الكهربائي من أوسع أبوابه عبر تطوير وتصميم منصة كهربائية جديدة مصنوعة من الصفر ومخصصة للسيارات الكهربائية بشكل رئيسي، وهي منصة Neue Klasse التي ستبدأ العلامة البافارية بإنتاجها في عام 2025.

واحدة من أهم السيارات التي توضح مستقبل هذه المنصة والموديلات الكهربائية الجديدة للعلامة هي سيارة “فيجن Neue Klasse” الاختبارية التي شوقت لها بي ام دبليو مؤخراً، وتنوي تدشينها بشكل رسمي قريباً في الثاني من سبتمبر في مدينة ميونخ.

الموديل الإنتاجي سيشارك معظم ملامح التصميم مع النسخة الاختبارية

هذه السيارة الاختبارية ستمهد لموديل إنتاجي لا يختلف كثيراً من ناحية التصميم .. وأكد رئيس مجلس إدارة بي ام دبليو، أوليفر زيبس، أن السيارة الجديدة ستمهد للغة تصميم موديلات بي ام دبليو الكهربائية خلال العقد القادم.

وأكدت بي ام دبليو أنها ستطرح السيارة في الأسواق “قريباً”، وتحظى بتصميم يجمع بين الجوانب الكلاسيكية والمستقبلية، مع مقصورة رقمية متطورة.

BMW i Vision Dee CES 17 e1691066081776 1536x1025 1 بي ام دبليو تستعد لثورة السيارات الكهربائية مع اقتراب موعد تدشين سيارة Neue Klasse الجديدة

وصرح زيبس إن المنصة الجديدة “هي مشروع ضخم يؤثر على فلسفة العلامة وجميع منتجاتها، ويجسد مستقبل بي ام دبليو نفسها”، وهذه المنصة هي حجر الأساس في الاستثمارات الضخمة التي أطلقتها بي ام دبليو لتطوير تقنيات جديدة كلياً لموديلاتها خلال الأعوام القادمة.

متى سنرى السيارة الجديدة في الطرق؟ 

وستبدأ بي ام دبليو بإنتاج أول سيارة كهربائية مبنية على منصة Neue Klasse في عام 2025 في مصنع الشركة بدولة هنغاريا، كما ستنتجها في مصنعها الصيني في عام 2026.

وأكدت بي ام دبليو بالفعل على تطوير 6 موديلات كهربائية جديدة مبنية على منصة Neue Klasse مع طرحهم بين أعوام 2025 و2027، منهم سيارات سيدان وSUV.

BMW i Vision Dee بي ام دبليو تستعد لثورة السيارات الكهربائية مع اقتراب موعد تدشين سيارة Neue Klasse الجديدة

اقرأ أيضاً: مرسيدس تطرح AMG EQE SUV الكهربائية الجديدة في السوق الأمريكي بقوة 677 حصان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى