اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

بورشه ستطرح الجيل الكهربائي الجديد كلياً لموديل كايين في 2026

أكدت بورشه شائعات الشهر الماضي بطرح جيل كهربائي جديد كلياً لموديل كايين بحلول 2026، ضمن استراتيجية أوسع لتحويل 80% من مبيعاتها السنوية للسيارات الكهربائية بحلول 2030.

الخطط الكهربائية لبورشه خلال العقد الجاري

ورغم الضغوط التي واجهتها بورشه مع أزمة نقص أشباه الموصلات، حققت سيارة تايكان الكهربائية نجاحاً مذهلاً للعلامة خلال العامين الماضيين، وقريباً ستكون واحدة من مجال زاخر ومتنوع من الموديلات الكهربائية لبورشه، وأولهم ماكان الكهربائية في 2024، والتي كان من المفترض طرحها هذا العام لولا قرار فولكس واجن بتأجيلها لحل بعض المشاكل التقنية فيها.

2027 Porsche K1 CUV 38 Carscoops بورشه ستطرح الجيل الكهربائي الجديد كلياً لموديل كايين في 2026

وستتوفر ماكان الكهربائية في الأسواق بجانب نسخ الاحتراق الداخلي التقليدية، وستشارك جميع النسخ نفس التصميم الخارجي على الأرجح رغم استناد النسخة الكهربائية لمنصة مختلفة تماماً عن باقي النسخ.

بعدها ستطرح بورشه سيارة 718 الكهربائية الجديدة التي ستحل محل موديلات بوكستر وكايمان الحالية، والتي مهدت لها بورشه بالفعل بسيارة ميشن آر الاختبارية في 2021، مع استهداف طرح الموديل الإنتاجي في بداية 2025، بمحرك كهربائي واحد ونظام دفع خلفي للفئات الأساسية، أو محركين ودفع كلي للفئات الرائدة.

الجيل الجديد لكايين 

وأخيراً اكدت بورشه لأول مرة على طرح جيل كهربائي جديد لموديل كايين، والتي ستتوفر في الأسواق بجوار نسخ الاحتراق الداخلي التقليدية، ولم تكشف بورشه أي مواصفات للوقت الحالي عن النسخة الاختبارية القادمة لكايين، ولكن على الأرجح ستتوفر بمحركين كهربائيين ودفع كلي بشكل قياسي.

كما أكدت بورشه كذلك على خطط تطوير SUV جديدة أفخم وأقوى من كايين بالاسم الكودي K1، وهي سيارة موجهة للفئات الأثرى في المجتمع بهوامش ربحية ضخمة تقارب الـ 20%.

2023 Porsche Cayenne Testing 9s بورشه ستطرح الجيل الكهربائي الجديد كلياً لموديل كايين في 2026

اقرأ أيضاً: مواصفات سيارة شانجان cs75 بلس العائلية (أسعار وصور)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى