اخبار السياراتاخبار عالمية

بورشه تسجل أرباحاً قياسية جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري

تستعد بورشه لإجراء تحديثات شاملة لمجال موديلاتها، بما يشمل طرح أجيال جديدة لماكان و718 بوكستر وكايمان وباناميرا، وتابعنا معكم منذ أيام تدشين الجيل الجديد كلياً لموديل كايين.. وفي خضم كل هذه التحولات المحورية للعلامة، احتفظت بورشه بشعبيتها وربحيتها مع إعلانها اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من 2023.

وكشفت الأرقام عن ارتفاع أرباح بورشه بـ 25.5% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة خلال 2022، مع ارتفاع المبيعات نفسها بـ 18% من 68,426 سيارة في الربع الأول من 2022 إلى 80,767 سيارة في الربع الأول من 2023.

carrera t promo بورشه تسجل أرباحاً قياسية جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري

الإيرادات والأرباح الصافية

ويعني ذلك تحسن إيرادات المبيعات الإجمالية إلى 10.1 مليار يورو، وتحسن الأرباح الصافية من 1.6 مليار يورو إلى 1.84 مليار يورو، ما يعادل 7.5 مليار ريال سعودي.. وجدير بالذكر أن بورشه تربح حوالي 18.2% من سعر كل سيارة تبيعها في الأسواق العالمية، وتهدف العلامة لرفع هذا الهامش الربحي إلى حوالي 20% على المدى الطويل.

وتحتفل بورشه هذا العام بالذكرى السنوية 75 لتأسيسها، مع احتفاظها بالزخم القوي للمبيعات في معظم العالمية الرئيسية رغم الظروف القاسية التي يواجهها الاقتصاد العالمي حالياً.

انطلاق أسهم بورشه في البورصة

جدير بالذكر أن بورشه طرحت أسهمها في البورصة الألمانية خلال 2022 لأول مرة في تاريخها لتصبح سريعاً أكبر شركة سيارات أوروبية في القيمة السوقية، متفوقة على أمثال مرسيدس وبي ام دبليو ورينو وغيرهم في دلالة على اقتناع المستثمرين بحيوية وأهمية هذه العلامة وموديلاتها.

Porsche Macan بورشه تسجل أرباحاً قياسية جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري

اقرأ أيضاً: رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة “دون” بعد ثمانية أعوام في الأسواق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى