اخبار السياراتاخبار عالمية

بورشه تجهز لطرح سوبركار ثورية جديدة ستحل محل 918 سبايدر الشهيرة

بورشه كانت من أوائل صانعات السيارات التي طورت سوبركار بتقنيات هجينة متطورة وأثبتت أن الأنظمة الكهربائية قادرة على دعم معدلات أداء مذهلة وأداء رياضي مشوق، بعد طرحها لسيارة 918 سبايدر الأيقونية التي مضى على إنتاجها قرابة العقد من الزمن.

وتساءل الكثيرون عن خليفة السوبركار ونوايا بورشه حيالها .. وصرح ماركوس ماركيس، رئيس منتجات بورشه، مؤخراً بأن العلامة خططت مسبقاً لتطوير سوبركار رائدة بمحرك 8 سلندر 5.0 لتر توين توربو بقوة 750 حصان ولكن قررت العلامة إلغاء السيارة لسبب غير مفهوم، ربما لانشغالها بمشاريع أكثر أهمية وقتها.

ولكن في تصريحات أخرى هامة، أكد أحد أعضاء مجلس إدارة بورشه أن العلامة تعمل بالفعل على تطوير هايبركار جديدة ستحل محل 918 سبايدر، مع التخطيط لطرحها في الأسواق قبل نهاية العقد الجاري.. ما يعني أننا قد لا نرى السيارة بشكل فعلي قبل 5 أعوام من الآن، فما سبب كل هذا التأخير؟

porsche 919 street clay model 1 بورشه تجهز لطرح سوبركار ثورية جديدة ستحل محل 918 سبايدر الشهيرة

بطاريات ثورية

يبدو أن السبب الرئيسي هو تركيز بورشه على تطوير الجيل القادم من البطاريات الكهربائية أولاً، والتي ستبدأ بورشه باستعراضها خلال العامين القادمين، وسيتم توظيفها في سيارات بورشه الكهربائية الجديدة، بما يشمل السيارات الرياضية الفائقة.

بورشه مقتنعة أن السوبركار القادمة لابد أن تكون مزودة بنوع جديد من البطاريات عالية الكثافة القادرة على توليد معدلات مدى وأداء ممتازة، ولا نعلم بالضبط ما إذا كانت السوبركار القادمة لبورشه هجينة أو كهربائية.

porsche 919 street clay model 2 بورشه تجهز لطرح سوبركار ثورية جديدة ستحل محل 918 سبايدر الشهيرة

الخطط الكهربائية لبورشه

جدير بالذكر أن بورشه تضع اللمسات الأخيرة حالياً على تطوير سيارة ماكان الكهربائية القادمة في 2024، والأجيال الجديدة الكهربائية لـ 718 بوكستر وكايمان والمتوقع طرحها في 2025، والجيل الجديد الكهربائي لموديل كايين، كما تعمل بورشه على تطوير SUV كهربائية رائدة في المجال وأفخم من كايين مع استهداف طرحها في 2027.

porsche 919 street clay model 3 بورشه تجهز لطرح سوبركار ثورية جديدة ستحل محل 918 سبايدر الشهيرة porsche 919 street clay model 4 بورشه تجهز لطرح سوبركار ثورية جديدة ستحل محل 918 سبايدر الشهيرة

اقرأ أيضاً: دودج تشارجر في السعودية: كم سعرها وأبرز مواصفاتها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى