اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

بورشه تايكان الكهربائية تسحق اختبار الثبات الأوروبي

وزن السيارة هو عامل بالغ الأهمية في تحديد رشاقتها وثباتها وقدرة السائق على التحكم فيها بسهولة.. واختبار الثبات الأوروبي الشهير، والمعروف كذلك باسم اختبار الـ Moose، متخصص في قياس هذه الجوانب والتأكد من مدى رشاقة وثبات السيارات الجديدة وقدرتها على المناورة في حالة ظهور أجسام مفاجئة أمامها.

آخر سيارة تخضع لاختبار الثبات الأوروبي هي بورشه تايكان الكهربائية الفاخرة وتحديداً فئة GTS، وهي سيارة ثقيلة بالفعل إذ يبلغ وزنها أكثر من 2300 كيلوجرام بسبب البطارية الكهربائية، فهل تتمكن السيارة من التعامل مع اختبار الثبات بنجاح؟.

مواصفات السيارة الفاخرة 

نوضح أولاً للقراء أن فئة تايكان GTS هي الفئة المتوسطة في مجال تايكان، بقوة 508 حصان، ويمكن رفع القوة إلى 590 حصان في حالة تفعيل تقنية الـ Launch Control، كما تعتمد هذه النسخة على إطارات بيريلي P Zero عالية الأداء.

ورغم ثقل وزنها، تمكنت السيارة الألمانية من اجتياز الاختبار بسهولة بسرعة 76 كم\س، ولكن عند رفع السرعة إلى 78 كم\س، واجهت السيارة بعض الإشكاليات في التوجيه ولكن مع ذلك لم تخرج عن المسار وأكملت الاختبار بنجاح بهذه السرعة.

1168194 بورشه تايكان الكهربائية تسحق اختبار الثبات الأوروبي

المشكلة الحقيقية ظهرت عند رفع السرعة إلى 79 كم\س، وحينها بالفعل بدأ السائق بفقدان التحكم في السيارة داخل المسار الضيق للاختبار.

أداء ممتاز وقوي في النهاية 

مع ذلك بشكل عام يرى المختبرون أن سيارة تايكان قدمت أداءً جيداً ومشرفاً في اختبار الثبات وأثنوا بشكل خاص على نظام التوجيه الخلفي للسيارة والذي ساهم في تحسن نتائجها.

1168191 بورشه تايكان الكهربائية تسحق اختبار الثبات الأوروبي

اقرأ أيضاً: فولكس واجن تيجوان الجيل القادم يظهر بدون أي تمويهات في فيديو تجسسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى