اخبار السياراتاخبار عالمية

بوجاتي شيرون تسابق مكوكاً فضائياً في الولايات المتحدة لإثبات السيادة على الأرض!

قامت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” ببناء مركز عملاق مخصص لإطلاق المكوكات والصواريخ الفضائية في ولاية فلوريدا، مع استخدامه بالفعل لإطلاق مكوك فضائي في يوليو 2011، كما تم استخدام المركز لاختبارات السرعة الفائقة بفضل المسار الطويل الممتد لحوالي 5 كيلومتر.

وفي الأعوام الأخيرة بدأ بعض ملاك بوجاتي بإجراء سباقات تسارع بالغة الإثارة في المركز الفضائي الأمريكي أمام المكوكات الفضائية، وأبرز وآخر مثال على ذلك نراه من برنامج توب جير البريطاني الشهير الذي أجرى سباق تسارع بين بوجاتي شيرون سوبر سبورت ومكوك فضائي.

bugatti chiron super sport first customer deliveries 7 بوجاتي شيرون تسابق مكوكاً فضائياً في الولايات المتحدة لإثبات السيادة على الأرض!

السرعة الأرضية القصوى للمكوك الفضائي مقارنة بشيرون سوبر سبورت 

ويوضح موقع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” أن المكوك الفاضي يصل لسرعة قصوى 396 كم\س على الأرض، ولكن عند تشغيل مظلة السحب، تنخفض سرعة المكوك إلى 342 كم\س، ولا شك في أن سيارات شيرون قادرة على منافسة أرقام كهذه.

وبالفعل، سيارة شيرون سوبر سبورت المستخدمة في الفيديو المرفق مزودة بمحرك 16 سلندر توربو رباعي بقوة 1580 حصان، وتصل لسرعة 200 كم\س من السكون في 5.8 ثانية، وتصل لسرعة قصوى مدهشة بـ 440 كم\س.

نظرياً، كل هذه الأرقام تبدو كافية للتفوق على المكوك الفضائي على الأرض.. ولكن هل ستنتقل هذه الأرقام لأرض الواقع؟ .. لنشاهد ونرى.

bugatti chiron super sport first customer deliveries 1 بوجاتي شيرون تسابق مكوكاً فضائياً في الولايات المتحدة لإثبات السيادة على الأرض! bugatti chiron super sport first customer deliveries 2 بوجاتي شيرون تسابق مكوكاً فضائياً في الولايات المتحدة لإثبات السيادة على الأرض! bugatti chiron super sport first customer deliveries 3 بوجاتي شيرون تسابق مكوكاً فضائياً في الولايات المتحدة لإثبات السيادة على الأرض! bugatti chiron super sport first customer deliveries 4 بوجاتي شيرون تسابق مكوكاً فضائياً في الولايات المتحدة لإثبات السيادة على الأرض! bugatti chiron super sport first customer deliveries 5 بوجاتي شيرون تسابق مكوكاً فضائياً في الولايات المتحدة لإثبات السيادة على الأرض! bugatti chiron super sport first customer deliveries 6 بوجاتي شيرون تسابق مكوكاً فضائياً في الولايات المتحدة لإثبات السيادة على الأرض!  bugatti chiron super sport first customer deliveries بوجاتي شيرون تسابق مكوكاً فضائياً في الولايات المتحدة لإثبات السيادة على الأرض! ybt chiron بوجاتي شيرون تسابق مكوكاً فضائياً في الولايات المتحدة لإثبات السيادة على الأرض!

اقرأ أيضاً: فورد برونكو رابتر تظهر أثناء اختبارها في أمريكا بتحديثات جمالية ملفتة للنظر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى