اخبار السياراتاخبار محليةرياضة السيارات

بطل العالم ماكس فيرستابن يتصدر التجارب الحرة الأولى والثانية في سباق فورمولا 1 السعودي

انطلقت رسمياً فعاليات جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى 2023 لسباقات فورمولا 1، مع إجراء التجارب الحرة الأولية تمهيداً للسباق الرسمي يوم الأحد القادم.

وتصدر ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، التجربة الحرة الأولى على مضمار كورنيش جدة البالغ طوله 6174 متراً، مسجلاً دقيقة واحدة و29.617 ثانية، بعد وصوله المتأخر بسبب وعكته الصحية التي هددت مشاركته في السباق.

وتفوق بطل العالم فيرستابن على زميله سيرجيو بيريز والإسباني فريناندو ألونسو، سائق سيارة استون مارتن AMR23 الجديدة، وطابق ترتيب المراكز الثلاث الأولى في هذه التجربة مع ترتيب المراكز الأولى في سباق جائزة البحرين الكبرى الذي أقيم قبل أسبوعين في افتتاح الموسم الحالي من فورمولا 1.

image بطل العالم ماكس فيرستابن يتصدر التجارب الحرة الأولى والثانية في سباق فورمولا 1 السعودي

التجربة الثانية 

وفي التجربة الحرة الثانية تصدر فيرستابن مرة أخرى في المركز الأول، متفوقاً على سائق استون مارتن فرناندو ألونسو بفارق عشري ثانية فقط في إشارة واضحة لسرعة سيارة استون مارتن الجديدة وأدائها المميز على المضمار.

واحتل سيرجيو بيريز زميل فيرستابن المركز الثالث في التجربة الحرة الثانية بهامش ضئيل جداً عن الإسباني، وحقق سائق ألبين، إستيبان أوكون، المركز الرابع، متقدماً على سائق مرسيدس، جورس راسل.

ومن المقرر إجراء التجربة الحرة الثالثة غدا السبت وتليها التجارب الرسمية التأهيلية لحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق يوم الأحد.

AA18LH36.jfif بطل العالم ماكس فيرستابن يتصدر التجارب الحرة الأولى والثانية في سباق فورمولا 1 السعودي

اقرأ أيضاً: اودي تشوق لكروس اوفر فاخرة جديدة كلياً باسم Q6 اي ترون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى