اخبار السياراتاخبار عالمية

براءة اختراع: سيارات فورد ستغلق أبوابها على الملاك المتعثرين في السداد وتقود نفسها للمعرض

سجلت فورد براءة اختراع جديدة مثيرة للاهتمام لحل إشكاليات استعادة السيارات التي تأخر ملاكها في سداد أقساطها بدون مواجهات مباشرة معهم أو مشادات حادة، والحل غريب بالفعل.

اقتراح فورد أن تقوم السيارة بالتحكم في نفسها في حالة التأخر في سداد أقساطها، عبر خمسة مراحل مختلفة مسجلة في براءة الاختراع، مع توظيف أنظمة توجيه ذاتي متطورة بالطبع لأنها الأساس في هذه الفكرة.

قيادة السيارة لنفسها إلى ساحة حجز عند التعثر في السداد 

AA184jlX.jfif براءة اختراع: سيارات فورد ستغلق أبوابها على الملاك المتعثرين في السداد وتقود نفسها للمعرض

السيارة ستقود نفسها ببساطة لمكان آخر تقوم فورد باختياره بعيداً عن مالكها، وتقترح فورد استخدام كومبيوتر مخصص لهذه التقنية في السيارات، وتقوم شركة تمويل الأقساط بالتحكم فيه، مع وصل هذا الكومبيوتر بالأنظمة البرمجية في السيارة.

في البداية سيتم تنبيه مالك السيارة على تأخر أقساط السيارة وقد يتم إيقاف بعض الخدمات المتوافرة فيها لتحفيزه على السداد، وفي حالة تجاهله المتكرر للأمر، ستغلق السيارة أبوابها عن المالك وستقود نفسها بعيداً عنه لساحة حجز تابعة للوكالة الرسمية أو البنك الممول.

بالطبع، هذه مجرد براءة اختراع في النهاية، وقد يكون من الصعب جدًا تنفيذها على أرض الواقع، سواء من الناحية التقنية نفسها أو من الناحية القانونية، وقد تفتح المجال للتلاعب بالسيارة وأنظمتها عن بعد بشكل غير مقبول.

2022 ford f 150 lightning tested 109 1656624446 براءة اختراع: سيارات فورد ستغلق أبوابها على الملاك المتعثرين في السداد وتقود نفسها للمعرض

 

اقرأ أيضًا: لكزس RX 2023 الجديدة في السعودية: مواصفات وأسعار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى