اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

اودي تكشف عن واحدة من أجمل سياراتها الاختبارية بتصميم مستوحى من الستينات

واحدة من أجمل وأغرب السيارات الاختبارية التي رأيناها مؤخراً من اودي هي تلك السيارة التي تحمل اسم NSU Prinz 4، وهو اسم غريب على معظم الناس حالياً، ولكن له تاريخ عريق وهام للغاية، كما أن له صلة وثيقة بمصنع Neckarsulm الألماني الذي تم بناء السيارة الاختبارية فيه.

هي سيارة كلاسيكية تاريخية من اودي، وتعود اليوم للحياة على هيئة موديل كهربائي فاخر عصري .. ولفهم هذه السيارة لنبدأ بتوضيح بعض الحقائق التاريخية المتعلقة بها وبشركة أودي.

اودي 4 اودي تكشف عن واحدة من أجمل سياراتها الاختبارية بتصميم مستوحى من الستينات

تاريخ علامة اودي 

اودي في الماضي كانت شركتين منفصلتين، الأولى هي شركة Auto Union، والشركة الثانية هي NSU التي كانت تملك مصنع Neckersulm الألماني، وقد كانت شركة مصنعة للدراجات النارية والسيارات، وطرحت في فترة الستينات سيارة باسم  Prinz 4، وهي السيارة التي تم إحياؤها في الصور المرفقة.

اودي 2 اودي تكشف عن واحدة من أجمل سياراتها الاختبارية بتصميم مستوحى من الستينات

في نهاية ستينات القرن الماضي، قررت فولكس واجن الدمج بين الشركتين في علامة موحدة باسم اودي.. واليوم قررت اودي الاحتفال بمرور 105 عاماً على بناء مصنع Neckersulm الألماني بتطوير السيارة الاختبارية الفريدة جداً.

تصميم خارجي مذهل 

التصميم رائع وجذاب بشكل حقيقي ونرى أن سيارة كهذه ستلفت الأنظار بدون شك في حالة تحويلها إلى موديل إنتاجي .. ويعتمد الموديل الجديد على محرك كهربائي بقوة 240 حصان، وهو فارق شاسع عن الموديل الأصلي الذي كان مزوداً بمحرك 2 سلندر فحسب بقوة 30 حصان.

اودي 5 اودي تكشف عن واحدة من أجمل سياراتها الاختبارية بتصميم مستوحى من الستينات

واستلمت السيارة حزمة تعديلات عصرية جديدة تشمل داخلية أكثر راحة بمقاعد رياضية جديدة من طراز ريكارو وقفص حماية من الانقلاب، كما حصلت على إطارات وعجلات جديدة بتصميم الرالي.

هي سيارة بديعة بدون شك ولكن للأسف لا نتوقع طرح موديل إنتاجي لها على أرض الواقع.

اودي 1 اودي تكشف عن واحدة من أجمل سياراتها الاختبارية بتصميم مستوحى من الستينات  اودي 3 اودي تكشف عن واحدة من أجمل سياراتها الاختبارية بتصميم مستوحى من الستينات

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX الكهربائية بالكامل متوفرة الآن في المملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى