اخبار السياراتاخبار عالمية

انهيار مبيعات السيارات اليابانية في السوق الصيني مع تفضيل المستهلكين للموديلات المحلية

تواجه صانعات السيارات اليابانية انهياراً حقيقياً في مبيعاتهم بالسوق الصيني في ظل تفضيل المستهلك الصيني للمنتج المحلي وخاصة في الموديلات الكهربائية.. وبالفعل وضحت البيانات الأخيرة انخفاض مبيعات الشركات اليابانية في الصين بـ 32% خلال الربع الأول من 2023 مقارنة بنفس الفترة من 2022.

حالياً، تمثل الشركات اليابانية 18% فحسب من مجمل مبيعات السيارات الجديدة في الصين، بانخفاض حاد من 24% في 2020.. وتأثرت ميتسوبيشي بشكل خاص بهذه الإشكالية مع إعلانها مؤخراً عن تعليق إنتاج موديل اوتلاندر لثلاثة أشهر في الصين وتسجيلها لخسارة مقدرة بـ 78 مليون دولار بسبب تباطؤ مبيعاتها في الصين.

2023 Nissan Sylphy 1 انهيار مبيعات السيارات اليابانية في السوق الصيني مع تفضيل المستهلكين للموديلات المحلية

تراجع على جميع الأصعدة

نيسان هي الأخرى أعلنت عن تراجع مبيعاتها الصينية بـ 45.8% خلال الربع الأول من العام الجاري، وتدهورت مبيعات هوندا بـ 38.2%، وانهارت مبيعات مازدا 66.5%، وكانت تويوتا الأفضل بينهم، مع تراجع مبيعاتها بـ 14.5% فقط.

Honda HR V China 4 انهيار مبيعات السيارات اليابانية في السوق الصيني مع تفضيل المستهلكين للموديلات المحلية

واعترف رئيس علامة هوندا، توشيهيرو ميبي أن الشركات الصينية المنافسة تمكنت من التفوق على الشركات اليابانية في المجال التقني بشكل خاص، ما عزز موقفهم في السوق الصيني ولاسيما في الفئة الكهربائية والهجينة بالقابس.

التحول نحو الموديلات المنخفضة في الانبعاثات الكربونية كان سريعاً ومفاجئاً في السوق الصيني لدرجة أن نيسان سيلفي التي كانت السيارة الأعلى مبيعاً في الصين لثلاثة أعوام متوالية خسرت مكانتها لسيارة بي واي دي سونج الهجينة بالقابس العام الماضي.

Toyota China 2 1536x864 1 انهيار مبيعات السيارات اليابانية في السوق الصيني مع تفضيل المستهلكين للموديلات المحلية

اقرأ أيضاً: مرسيدس ستودع موديل CLS رسمياً في أغسطس القادم بعد 20 عاماً في الأسواق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى