اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

انطلاق أول شاحنة بيك أب كهربائية صينية في الأسواق العالمية من تصميم جيلي

ستنطلق قريباً شاحنة بيك أب كهربائية جديدة كلياً في الأسواق العالمية، وهي أول شاحنة صينية كهربائية حتى الآن، من تصميم شركة جيلي لمنافسة أمثال تيسلا سايبرتراك وفورد F-150 لايتنينج وشيفروليه سلفرادو الكهربائية وغيرهم.

وأعلنت جيلي بالفعل عن إنتاج أولى وحدات الشاحنة الكهربائية الجديدة للأسواق العالمية مع خروجهم من خطوط الإنتاج في مصنع Zibo Smart الصيني.

F14R963WYAUPfUX.jfif انطلاق أول شاحنة بيك أب كهربائية صينية في الأسواق العالمية من تصميم جيلي

سايبرتراك تشعل الشرارة 

وتحظى الشاحنات الكهربائية بشعبية كبيرة في السوق الأمريكي بشكل خاص، مع مسارعة معظم شركات السيارات الرئيسية لتطوير خطط جادة لطرح شاحنات بيك أب كهربائية على إثر إعلان تيسلا عن تطوير شاحنة سايبرتراك المثيرة للجدل في عام 2019.

وتحمل الشاحنة الصينية الجديدة اسم GD6 وسيتم بيعها تحت علامة رادار الجديدة الفرعية المملوكة لمجموعة جيلي، وهي علامة مخصصة لتطوير المركبات الكهربائية المجهزة للتضاريس الوعرة وعلى رأسهم شاحنات البيك أب.

F14R96uWYAEmJZB.jfif انطلاق أول شاحنة بيك أب كهربائية صينية في الأسواق العالمية من تصميم جيلي

معدلات الأداء

وتأتي الشاحنة الجديدة بعدة بطاريات ومحركات مختلفة بقوة تصل إلى 268 حصان وعزم دوران 284 نيوتن متر، كما تأتي الشاحنة بخاصية تسمح لها بشحن الأجهزة الكهربائية الأخرى ببطاريتها الكهربائية، أو شحن السيارات الكهربائية الأخرى.

بالنسبة لسعر شاحنة RD6 الجديدة فيبدأ في الصين من ما يعادل 93 ألف ريال فحسب وهو سعر تنافسي وممتاز، ويبلغ سعر الفئة الأفخم والأقوى في المجال 120 ألف ريال.

F14R97PXgAItYoY.jfif انطلاق أول شاحنة بيك أب كهربائية صينية في الأسواق العالمية من تصميم جيلي

اقرأ أيضاً: كيا تكشف رسمياً عن سورينتو 2024 بتحديثات منتصف العمر للتصميم والتقنيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى