اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

ام جي تحيي جذورها الرياضية بسيارة رودستر فاخرة جديدة بقوة 536 حصان

قررت علامة ام جي العودة لجذورها الرياضية عبر تطوير سيارة جديدة باسم سايبرستر، والمستوحاة من سيارات الرودستر البريطانية الكلاسيكية التي اعتادت ام جي على تطويرها منذ عقود، وتسربت صور السيارة الكهربائية من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية تمهيداً لتدشينها الرسمي في معرض شانغهاي للسيارات الأسبوع القادم.

أبرز المواصفات

MG Cyberster 2 ام جي تحيي جذورها الرياضية بسيارة رودستر فاخرة جديدة بقوة 536 حصان

وستتوفر سايبرستر الجديدة بأنظمة دفع خلفي وكلي، بقوة تصل إلى 536 حصان.. وتحظى السيارة بتصميم خارجي انسيابي جذاب، ومن النادر رؤية سيارات رودستر من هذا النوع في عالمنا الحالي الذي تسوده سيارات الـ SUV كبيرة الحجم، لذا هي خطوة ممتازة من طرف ام جي.

وتأتي السيارة بسقف قماشي قابل للسحب وتصميم البابين، مع هيكل خارجي عضلي بانحناءات فاتنة ومصابيح خلفية على شكل السهم، وسيتوفر السقف القماشي بالألوان الحمراء والسوداء، مع عجلات يتراوح قياسها بين 19 و20 إنش.

ماذا عن الأبعاد؟ 

MG Cyberster ام جي تحيي جذورها الرياضية بسيارة رودستر فاخرة جديدة بقوة 536 حصان

السيارة أطول بحوالي 620 مليمتر من مازدا MX-5 الشهيرة، كما أنها أطول بـ 211 مليمتر من بي ام دبليو Z4، وتزن حوالي 1850 كيلوجرام بسبب بطاريتها الثقيلة نسبياً، ما يجعلها أثقل بشكل ملحوظ من مازدا MX-5 التي تزن 1058 كيلوجرام.

وستتوفر ام جي سايبرستر بفئتين رئيسيتين، الأولى بمحرك كهربائي واحد بقوة 314 حصان، والثانية بمحركين كهربائيين بدفع كلي وقوة إجمالية 536 حصان، ما يسمح لها بالتسارع من السكون إلى 100 كم\س في أقل من 3 ثوان، وتصل لسرعة قصوى 200 كم\س، وهو رقم جيد بالنسبة للسيارات الكهربائية.

ولا توجد معلومات للوقت الحالي عن حجم البطارية أو المدى الكهربائي الصافي للسيارة، وسنعلم المزيد عنها يوم 18 أبريل في معرض شانغهاي.

MG Cyberster 1 ام جي تحيي جذورها الرياضية بسيارة رودستر فاخرة جديدة بقوة 536 حصان  MG Cyberster 3 1 ام جي تحيي جذورها الرياضية بسيارة رودستر فاخرة جديدة بقوة 536 حصان MG Cyberster 3 ام جي تحيي جذورها الرياضية بسيارة رودستر فاخرة جديدة بقوة 536 حصان MG Cyberster 5 ام جي تحيي جذورها الرياضية بسيارة رودستر فاخرة جديدة بقوة 536 حصان MG Cyberster 6 ام جي تحيي جذورها الرياضية بسيارة رودستر فاخرة جديدة بقوة 536 حصان

اقرأ أيضاً: الدفاع المدني يوجه تنبيه هام لقائدي السيارات: «عبور مجاري السيول مخالفة مرورية»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى