اخبار السياراتاخبار عالميةتكنولوجيا السيارات

اليابان تطور أول مسار في العالم للسيارات والشاحنات ذاتية القيادة

لا شك في أن مستقبل السيارات سيكون مرتكزاً على تقنيات التوجيه الذاتي على جميع الأصعدة، سواء لسيارات الركاب أو للشاحنات ووسائل النقل العامة أو حتى مركبات التحليق العمودي التي يتم تطويرها حالياً لتوفير النقل الجوي الرخيص للركاب داخل المدن.

وتستثمر شركات السيارات مئات الملايين من الدولارات لتطوير هذه الأنظمة وتوظيفها في السيارات للتدخل في حالات الطوارئ وحماية السيارة من الاصطدامات المفاجئة والأخطاء البشرية في التوجيه، وإن احتفظ الكثيرون بشكوكهم حيال هذه التقنيات وفعالياتها على أرض الواقع، على الأقل للوقت الحالي.

Trucks a اليابان تطور أول مسار في العالم للسيارات والشاحنات ذاتية القيادة

مشروع ياباني غير تقليدي

في هذا السياق، أعلنت الحكومة اليابانية هذا الأسبوع عن تخصيص مسار في أهم طريق سريع بالدولة للمركبات ذاتية القيادة، وتحديداً للشاحنات الذاتية في ظل استعداد اليابان للتواجد القوي لهذا النوع من الشاحنات المستقبلية على طرقها خلال الأعوام القادمة.

وسيمتد المسار المخصص للمركبات الذاتية لـ 100 كيلومتر بين العاصمة طوكيو ومدينة Nagoya، ضمن طريق ضخم يحتوي على 6 مسارات مختلفة، 3 على كل اتجاه، وأغلبها مسارات مستقيمة وطويلة تجعلها ملائمة تماماً لتجربة الشاحنات ذاتية القيادة على أرض الواقع.

19a896af freighliner inspiration truck 30 اليابان تطور أول مسار في العالم للسيارات والشاحنات ذاتية القيادة

وسيتم افتتاح هذا المسار الجديد في عام 2024، مع إضافة عدد لا حصر له من المستشعرات والكاميرات لمراقبة ظروف الطريق في جميع الأوقات ونقل البيانات للشاحنات الذاتية لمعالجتها والاستعداد لأي تغيرات في حالة الطريق.

هو مشروع ثوري بدون شك ولم يُطبق في أي مكان آخر حول العالم، وتأمل اليابان بتطوير وتأسيس مسارات مشابهة للمركبات الذاتية في مختلف أنحاء البلاد خلال العقد القادم مع زيادة انتشار هذا النوع من المركبات.

Japanese Expressway a 1536x864 1 اليابان تطور أول مسار في العالم للسيارات والشاحنات ذاتية القيادة

اقرأ أيضاً: مرسيدس تختبر الجيل الجديد لسيارة اي كلاس All Terrain للتضاريس الوعرة مع اقتراب التدشين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى