اخبار السياراتاخبار محلية

الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس تعلن عن اعتماد 73 موديل كهربائي يتبع 12 شركة عالمية

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على لسان المتحدث الرسمي لها، المهندس وائل الذياب، عن اعتماد 73 طرازاً لمركبات كهربائية تتبع 12 شركة مصنعة، وتتضمن 4 شركات ألمانية، شركتين أمريكيتين، شركتين بريطانيتين، شركتين صينيتين، وشركة هولندية، وشركة كورية، وذلك لدخولها إلى السوق السعودية.

وبالفعل استقبلت الهيئة خلال عام 2022 عدة طلبات للحصول على شهادة مطابقة المركبات الكهربائية بلغت 39 طلبا، في حين وصل عددها لهذا العام 74 طلبا، وفق تصريحات الدياب لصحيفة الاقتصادية.

وبلغ إجمالي استيراد المركبات الكهربائية للاستخدام الشخصي فقط 341 مركبة مستوردة، معظمها من أمريكا بعدد 280 مركبة، 54 مركبة من ألمانيا، وجاءت الصين ثالثا بعدد ثلاث مركبات.

ووضح وائل الذياب إن الهيئة تعمل على تحديد المتطلبات الأساسية للمركبات الكهربائية التي يجب على المصنعين والموردين الالتزام بها للحصول على شهادة اعتماد طراز المركبة، وفقا لمتطلبات اللائحة الفنية للمركبات الكهربائية التي أصدرتها الهيئة، بهدف المحافظة على البيئة وصحة وسلامة المستهلك، وتسهيل إجراءات مسح الأسواق.

جدير بالذكر أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس أصدرت في أغسطس 2021 أول شهادة اعتماد طراز لمركبة كهربائية.. وتعتزم شركة لوسيد للسيارات الكهربائية، والمملوكة جزئياً لصندوق الاستثمارات العامة، أن تقوم بتسليم مئات السيارات في المملكة خلال الأشهر المقبلة، بالتزامن مع جهوزية منشأتها التصنيعية بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في النصف الثاني من العام الجاري.

6284a329 b72f 49d4 a89f 2f7cfa7f3180 الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس تعلن عن اعتماد 73 موديل كهربائي يتبع 12 شركة عالمية

اقرأ أيضاً: أول صور حية للكزس GX الجيل الثالث الجديد كلياً في الطرق العامة الأمريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى