اخبار السياراتاخبار محلية

«النقل»: تنفيذ 160 ألف عملية فحص لـ أنشطة النقل خلال فبراير

أعلنت الهيئة العامة للنقل، اليوم الأحد، عن تنفيذ أكثر من  160 ألف عملية فحص لأنشطة النقل البري والبحري والسككي خلال شهر فبراير 2023م.

أنشطة النقل خلال فبراير

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي على «تويتر» إن الفحص يستهدف التأكد من الالتزام بتطبيق الأنظمة والاشتراطات وضوابط ممارسة أنشطة النقل.

كذلك أوضحت الهيئة إنه تم تنفيذ حملات رقابية ميدانية خلال شهر فبراير، بالتعاون مع الجهات المعنية، ونتج عن هذه الحملات (159,410) عمليات فحص في أنشطة النقل البري.

وأوضحت الهيئة أن عمليات فحص النقل البري تضمنت (156,739) عملية فحص لمركبات النقل، و(665) عملية فحص للمركبات الأجنبية، كما بلغت الزيارات الميدانية لمنشآت النقل البري في المملكة (2,006) زيارات.

كذلك قالت إن الفرق الرقابية نفذت أيضًا (1,874) عملية فحص لأنشطة النقل البحري، و(19) زيارة لمحطات القطارات بمختلف مناطق المملكة.

وكشفت الهيئة العامة للنقل في تقريرها الشهري، أنه تم رصد (30,185) مخالفة محررة خلال حملاتها على أنشطة النقل البري، كما تم تسجيل (9,241) مخالفة لعمليات الرصد الآلي، فيما سجلت الفرق الرقابية (72) مخالفة في أنشطة النقل البحري.

ولفتت الهيئة إلى أن نسبة الالتزام والامتثال العام لأنظمة النقل البري بلغت خلال شهر فبراير (86%)، فيما سجلت النسبة (96%) لأنظمة النقل البحري، أما أنظمة النقل السككي فقد بلغت نسبة معدل امتثال بها إلى (100%).

وأشارت إلى أن المخالفات المرصودة في أنشطة النقل تضمنت تشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، وتشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وعدم توفر الحد الأدنى من متطلبات السلامة المعتمدة.

وكنت منطقة مكة المكرمة أعلى منطقة في تسجيل المخالفات، حيث بلغت عدد المخالفات بها (11,871) مخالفة، ثم تلتها منطقة الرياض بـ (11,422) مخالفة، ثم جائت منطقة الشرقية لتسجل (8,707) مخالفات، فيما سجلت منطقة المدينة المنورة (1,570) مخالفة.

اقرأ أيضاً:ما هي طريقة إسقاط سيارة تم بيعها قبل 20 سنة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى