اخبار السياراتاخبار عالميةتكنولوجيا السيارات

مصمم السيارات الأسطوري فرانك ستيفنسون يشرف على تطوير سيارة طائرة جديدة للمدن

فرانك ستيفنسون هو مصمم شهير مغربي المولد وأمريكي الجنسية بتاريخ حافل في صناعة السيارات، إذ شغل مناصب إدارية في أقسام التصميم لشركات عالمية متعددة تشمل فورد وبي ام دبليو وفيراري ومازيراتي ومكلارين، ومن أشهر الموديلات التي أشرف على تصميمها هي سيارات مازيراتي جران توريزمو وMC12، ومكلارين P1 الأيقونية، وبي ام دبليو X5، وعدد من سيارات فيراري المحبوبة مثل FXX وF430 وغيرهما.

Frank Stephenson scaled 1 مصمم السيارات الأسطوري فرانك ستيفنسون يشرف على تطوير سيارة طائرة جديدة للمدن

وأعلنت شركة AutoFlight المتخصصة في تطوير مركبات التحليق العمودي الكهربائية عن اختيار فرانك ستيفينسون لإدارة قسم التصميم، وسيشرف بنفسه على تطوير وبناء مركبة التحليق الجديدة Prosperity 1.

مستقبل التنقل المدني 

2023 AutoFlight Prosperity I 1 مصمم السيارات الأسطوري فرانك ستيفنسون يشرف على تطوير سيارة طائرة جديدة للمدن

الهدف من مركبات التحليق العمودي، أو ما يطلق عليه أحياناً السيارات الطائرة، هو توفير تجربة التنقل الجوي السريع والمريح وغير المكلف داخل المدن لتخفيف زحام الشوارع، ويؤمن البعض أن مركبات التحليق العمودي هي مستقبل التنقل المدني على مدار القرن القادم، واستثمرت بعض الشركات العالمية مئات الملايين من الدولارات في هذه المشاريع وأبرزهم هيونداي وبورشه.

بالنسبة لشركة AutoFlight فتدير أعمالها من مقراتها الرئيسية في ألمانيا، ولديها مركز تصنيعي في الصين، وتعمل على تطوير أنظمة التنقل الجوي بالتوجيه الذاتي بدون تدخل بشري داخل المدن أو بين المدن القريبة.

كسر الأرقام القياسية 

2023 AutoFlight Prosperity I 4 مصمم السيارات الأسطوري فرانك ستيفنسون يشرف على تطوير سيارة طائرة جديدة للمدن

جدير بالذكر أن مركبة Prosperity 1 التي تعمل الشركة الألمانية على تطويرها حالياً لفتت أنظار العالم في فبراير الماضي بعد تسجيلها لرقم قياسي لأطول رحلة قامت بها مركبة تحليق عمودي كهربائية، وسيتكفل فرانك ستيفينسون بتصميم خارجية وداخلية المركبة تمهيداً لتدشين الموديل الإنتاجي لها في الخريف القادم.

2023 AutoFlight Prosperity I 2 مصمم السيارات الأسطوري فرانك ستيفنسون يشرف على تطوير سيارة طائرة جديدة للمدن  2023 AutoFlight Prosperity I 5 مصمم السيارات الأسطوري فرانك ستيفنسون يشرف على تطوير سيارة طائرة جديدة للمدن

اقرأ أيضاً: هيونداي سوناتا 2024 الجديدة تخطف الأنظار في معرض سول للتنقل بالعاصمة الكورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى