اخبار السياراتاخبار محلية

«المرور» يستعرض قيمة مخالفات الرصد الإلكتروني الجديدة

كشفت الإدارة العامة للمرور السعودي عن قيمة مخالفات الرصد الإلكتروني الجديدة التي أعلنت الإدارة عن بدء الرصد الإلكتروني لها من يوم الأحد المقبل 4 يونيو، بالتعاون مع مشروع السلامة المرورية المتطورة.

مخالفات الرصد الإلكتروني

نشرت إدارة المرور فيديو جراف عبر «تويتر» يوضح قيمة المخالفات الجديدة التي سيتم رصدها إلكترونيًا، مبينةً أن قيمة مخالفة القيادة على أكتاف الطريق، ومخالفة قيادة مركبة بلوحات غير واضحة، أو بها تلف كامل أو جزئي، ومخالفة الوقوف على الأرصفة أو المسارات التي تمنع القيادة بها، تبدأ من ألف إلى ألفي ريال.

كما أوضحت الإدارة أن مخالفة تنظيمات السير على الطريق تبدأ من 150 إلى 300 ريال، وقيمة مخالفة وقوف المركبة في الأماكن الغير مخصصة لها من 100 إلى 150 ريالاً، ومخالفة عدم التزام الشاحنات والمعدات الثقيلة بالسير في المسار الأيمن في الطرق المتعددة المسارات تبدأ من 3 إلى 6 آلاف ريال.

وأشار «المرور» إلى أنه قد تم التوسع في رصد دخول الشاحنات والمعدات الثقيلة وما في حكمها إلى المدن، والخروج منها في الأوقات غير المسموح بها ومخالفتها من ألف إلى ألفي ريال.

ولفت المرور السعودي إلى أن مخالفة تجاوز محطة قياس أوزان وأبعاد مركبات النقل قيمتها 5 آلاف ريال، مؤكدًا أنها تتضاعف في حال التكرار بما لا يتجاوز 100 ألف ريال.

اقرأ أيضاً: للحجاج.. 6 إرشادات هامة خلال استخدام قطار الحرمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى