اخبار السيارات

المجدوعي هيونداي: كل ما تُريد معرفته عن وكيل العلامة الكورية

يبحث الكثير حول وكالة المجدوعي هيونداي، وهي واحدة من الوكلاء المحليين للعلامة الكورية في المملكة العربية السعودية والتي تتمتع بشعبية كبيرة حيث تُعد وكيلاً محلياً لأكثر من علامة.

المجدوعي هيونداي

بطبعية الحال، يهتم الكثير بالبحث حول ما يخص تاريخ شركة المجدوعي هيونداي، فقد يعتقد البعض أن الشركة تختص في مجال السيارات فقط، وهو اعتقاد غير صحيح، حيث تعد واحدة من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية

لكن ما هي القطاعات التي تعمل بها شركة المجدوعي؟ وما هي أبرز العلامات التي تُقدمها الشركة في سوق السيارات السعودي بجانب هيونداي؟

ويقدم لكم  موقع «أوتوموبيل» في المقال التالي إجابات على التساؤلات السابقة، مع استعرض كل ما يخص وكالة المجدوعي للسيارات في السعودية ونشأتها وأبرز خدماتها.

اقرأ أيضاً: سيارات هيونداي 2023 السيدان في السعودية (مواصفات وصور)

Who Makes Hyundai 671x447 1 المجدوعي هيونداي: كل ما تُريد معرفته عن وكيل العلامة الكورية

نشأة المجدوعي هيونداي

لم تبدأ شركة المجدوعي كوكالة للسيارات كما يعتقد البعض وخاصة الأجيالل الجديدة، حيث تعد شركة المجدوعي تكتلاً سعودياً تم تأسيسه على يد إبراهيم المجدوعي في عام 1965.

وكانت بداية شركة المجدوعي في قطاع النقل البري، واستطاعت الشركة السعودية أن تترك بصمتها في هذا القطاع وحققت إنجازات متتالية مكنتها من التوسع,

وعقب النجاح الذي حققته الشركة في قطاع النقل البري، اتخذت شركة المجدوعي خطوات أكثر اتساعاً في قطاع الخدمات اللوجستية، وتلى ذلك خطوات متعددة في قطاع السيارات  والتصنيع والأغذية والصلب والعقارات والتدريب والتعليم كذلك.

حدود عمل شركة المجدوعي 

وتتخطى نجاحات شركة المجدوعي حدود المملكة العربية السعودية، حيث توسعت الشركة لتصل إلى عدد كبير من الدول خارج السعودية في :  الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأقصى وأفريقيا.

وبلغ عدد الموظفين تحت مظلة شركات المجدوعي الآن أكثر من 5000 شخص، وتمتلك فروعاً لا حصر لها لتغطي جميع خدماتها.

شركة المجدوعي للسيارات

وبشكل أكثر تفصيلاً، بدأت المجدوعي نشاطها في قطاع السيارات منذ عام 1985، فكانت إحدى الشركات التابعة للمجدوعي، والتي استطاعت الحصول على وكالة عدد من العلامات المتميزة في سوق السيارات.

وبطبيعة الحال، حرصت شركة المجدوعي للسيارات على التوسع بشكل كبير لتلبي رغبات جميع العملاء للعلامات التي تقدمها في السعودية.

فتمتلك الشركة السعودية عدد من فروع الصيانة ومراكز قطع الغيار لجميع العلامات التي تقدمها في السوق السعودي؛ لذلكتسعى وكالة المجدوعي للسيارات، من أجل فتح مجموعة أسواق جديدة تخص منتجات وخدمات قطاع السيارات والاستفادة منها.

اقرأ أيضاً:هيونداي تحتفل بإطلاق باليسيد 2023 في الشرق الأوسط، والإنطلاقة من الرياض

المجدوعي هيونداي arabgt 1 المجدوعي هيونداي: كل ما تُريد معرفته عن وكيل العلامة الكورية

خدمات المجدوعي للسيارات 

وتقدم شركة المجدوعي شبكة واسعة على مستوة مناطق المملكة لتخدم جميع العملاء،لذلك تعمل على توفير قطع غيار ومراكز صيانة مجهزة بمعدات متقدمة مع فريق عمل محترف مؤهل تأهيلاً عالياً، وذلك داخل وخارج المملكة.

فكشفت شركة المجدوعي للسيارات عن امتلاكها 7 محطات خدمة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات التقنية والفنيين، والمهندسين المدربين لتستقبل أكثر من 100000 سيارة سنوياً وتقدم لها الخدمات الشاملة.

كذلك تمتلك حوالي 20 مركز لبيع قطع الغيار، والتي تنتشر في مواقع رئيسية في جميع أنحاء المنطقتين الشرقية والشمالية.

فضلًا عن امتلاكها مستودع ضخم يتسع لأكثر من 80000 صنف مجهز بأحدث وسائل التخزين؛ لذلك حصلت الشركة على العديد من جوائز التميز من شركة هيونداي موتورز على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا كأفضل موزع وأفضل أداء على مستوى المبيعات والصيانة وقطع الغيار لسنوات عديدة.

علامات المجدوعي للسيارات 

والآن نقدم لكم علامات السيارات التي تقدمها شركة المجدوعي للسيارات في السوق السعودي،  وهي :

  • علامة هيونداي الكورية الجنوبية
  • علامة جينسيس الكورية الجنوبية (الفرع الفاخر لهيونداي)
  • علامة شانجان الصينية
  • علامة بيجو الفرنسية

شركة OTB  للزيوت 

كذلك، تمتلك شركة المجدوعي شركة  الزيوت والإطارات والبطاريات، والتي بدأت عملياتها في عام 2018 مع التوزيع الحصري لبطاريات SpeedMate.

بالإضافة إلى توزيع زيوت التشحيم SpeedMate وقطع غيار SpeedMate من كوريا، و التوزيع الحصري لإطارات CEAT من الهند.

اقرأ أيضاً:هيونداي كونا 2023 في السعودية: مواصفات وصور السيارة الشبابية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى