اخبار السياراتاخبار عالمية

الفاروميو سوبركار الجديدة كلياً: موعد التدشين والمواصفات المتوقعة

تشتهر الفاروميو ببناء بعض أفضل وأجمل السيارات الرياضية الأسطورية على مدار العقود الماضية، وتحظى العلامة بتاريخ عريق ممتد لبداية ثلاثينات القرن الماضي مع سيارة 8C 2300 مونزا، مع تألق الفاروميو في فترة الستينات بفضل سيارة 33 ستراديل الرياضية التي حققت شعبية جارفة وقتها.

كما أطلقت الفاروميو مؤخراً السيارات الرياضية الرائعة 8C و 4C، وبعد مرور 10 أعوام تقريباً على انطلاق الفاروميو 4C في الأسواق، أعلنت العلامة الإيطالية عن خطط رسمية لطرح سوبركار جديدة كلياً، ويبدو أن جميع حجوزاتها الأولية اكتملت بالفعل وفق تصريحات رئيس العلامة، في دليل على الاهتمام الكبير بهذا المشروع.

تصميم يجمع بين الحاضر والماضي

ولن يطول الأمر كثيراً إذ نتوقع رؤية السوبركار الجديدة من الفاروميو خلال الأسابيع المعدودة القادمة، وأرفقنا لكم بالأعلى تصميماً تخيلياً لها من موقع موتور 1، مستوحى من لغة تصميم الفاروميو الحالية وخاصة من موديل تونالي SUV مع بعض اللمسات الكلاسيكية من موديلات 4C و 33 ستراديل.

ووصف رئيس الفاروميو، جون فيليب امباراتو، السوبركار الجديدة بأنها “أيقونية، فاتنة للغاية، وتحمل هوية العلامة”.

التصميم الداخلي والمحرك المتوقع 

وبالنسبة للداخلية فمن المتوقع أن تتميز بتصميم داخلي مبسط ومركز على جوانب الأداء، بأقل عدد ممكن من الشاشات، ومن المحتمل إطلاق اسم 6C على السوبركار الجديدة، في إشارة لتزويدها بمحرك 6 سلندر، ربما محرك موديل جوليا، 6 سلندر 2.9 لتر توين توربو، وعلى الأرجح ستكون آخر سيارة الفاروميو مزودة بمحرك احتراق داخلي قبل انتقال العلامة للعصر الكهربائي.

موعد التدشين

وننتظر الكشف الرسمي عن السوبركار الجديدة يوم 30 أغسطس، ولن يبتعد سعرها كثيراً عن حاجز الـ 210 ألف دولار إذا صحت التقارير الأخيرة.

alfa romeo 33 stradale الفاروميو سوبركار الجديدة كلياً: موعد التدشين والمواصفات المتوقعة

اقرأ أيضاً: أول فيديو تجسسي لخليفة لامبورجيني هوراكان الجديدة كلياً وسماع صوت محركها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى