اخبار السياراتشروحات ونصائح

العناية بمحرك السيارة في الصيف.. 5 نصائح هامة

يهتم الكثير من مالكي السيارات بالبحث حول كيفية العناية بمحرك السيارة في الصيف، حيث تتسبب درجات الحرارة المرتفعة وخاصة في الخليج العربي في إلحاق الضرر ببعض أجزاء السيارة.

العناية بمحرك السيارة في الصيف

ومن المتعارف عليه أن المحرك هو أحد أهم الأجزاء الرئيسية في السيارة، بل هو الأساس، ويتكون من العديد من القطع الميكانيكية والكهربائية ومجموعة من الخراطيم والمواسير والزيوت والتي تتناغم في عملها لإنتاج الطاقة اللازمة للسير.

ويجب عليك اتباع الآتي لـ العناية بمحرك السيارة في الصيف:

  • تأكد من إجراء فحص دوري للسيارة ، فهو أهم الإجراءات التي تحافظ على المحرك وتطيل من عمره الافتراضي، حيث يتم به مراجعة جميع أجزاء السيارة الحيوية والتأكد من سلامتها، وتغيير الأجزاء التالفة بها، وفحص الوصلات والخراطيم والزيوت والسوائل بها.
  • كذلك تأكد دائماً من سلامة نظام التبريد في السيارة فهو يعمل على خفض الحرارة الشديدة التي ينتجها المحرك، ونظام التبريد يتكون من الردياتير ومروحة التبريد والثرموستات وطرمبة المياه والخراطيم والوصلات.
  • احرص على تغيير زيت المحرك فهو يساعد في خفض درجة حرارة المحرك وكذلك تنقية الشوائب به، لذا يجب فحصه بصفة منتظمة، وتغييره في مواعيده المحددة.
  • كما يجب الحرص على تتغيير فلاتر السيارة بشكل دوري،  والفلاتر هي فلتر الهواء وفلتر البنزين وفلتر الزيت.
  • أخيراً، تجنب انخفاض مستوى الوقود عن ربع الخزان، لأن انخفاضه لتلك المرحلة يجعله يسحب الشوائب المترسبة في قاع خزان الوقود بشكل مباشر للمحرك، مما يسبب انسداد وتلف أجزاء دورة الوقود، خاصة الرشاشات وطرمبة الوقود، ما يسبب خطراً حقيقياً على محرك السيارة.

اقرأ أيضاً:ما هي أعراض ضعف بطارية السيارة؟ تعرف عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى