اخبار عالميةاخبار السيارات

الشكل المتوقع لتويوتا سنشري SUV الفاخرة الجديدة للأسواق العالمية

نستمر في متابعة أحدث التقارير عن سيارة تويوتا سنشري SUV الجديدة والمتوقع تدشينها في أغسطس القادم وطرحها في الأسواق العالمية لاحقًا، وانتشرت شائعات عن تطوير السيارة لأعوام مع تأكدنا مؤخرًا من جدية هذا المشروع واقتراب لحظة تحقيقه.
وطرحت تويوتا موديل سنشري سيدان في السوق الياباني بشكل حصري منذ نهاية الستينات، ورغم هذا الوقت الطويل إلا أن السيارة مرت بثلاثة أجيال فقط على مدار تاريخها، بتحديثات هادئة ومحدودة كل مرة، ولكن ستخضع سنشري لتغييرات غير مسبوقة قريبًا مع استعداد تويوتا لطرح نسخة الـ SUV الفاخرة.
التصميم المتوقع لسنشري SUV الجديدة
تويوتا سنشري

 

وأرفقنا في المقال صورًا تخيلية للسيارة من الفريق الروسي المخضرم Kolesa، ولا يختلف التصميم هنا كثيرًا عن نسخة السيدان، مع انتقال نفس الشكل الصندوقي للسيدان، والمصابيح المربعة والشبك الأمامي الجذاب مع نفس تصميم الجنوط.

وأشار تقرير أخير من مجلة “نيكاي” اليابانية المرموقة إلى أن سنشري SUV الجديدة ستكون مبنية على نفس شاسيه تويوتا هايلاندر وجراند هايلاندر على خلاف نسخة السيدان المبنية على منصة مشتركة مع لكزس LS القديمة.

ما نعرفه عن المحرك والأسعار

تويوتا سنشري 1 الشكل المتوقع لتويوتا سنشري SUV الفاخرة الجديدة للأسواق العالمية

ومن المتوقع انطلاق الـ SUV بمحرك هجين، غالبًا نفس المحرك المستخدم في موديلات كراون وجراند هايلاندر الجديدة بقوة 362 حصان، وستوضع السيارة فوق لاندكروزر في مجال تويوتا من ناحية الفخامة، ومن المتوقع أن تكون أسعارها ثلاثة أضعاف سعر الفئة الأساسية للاندكروزر إذا صحت التقارير.

تويوتا سنشري تويوتا سنشري 4 الشكل المتوقع لتويوتا سنشري SUV الفاخرة الجديدة للأسواق العالمية

اقرأ أيضًا: هيونداي تستعد لطرح SUV جديدة كليًا في الصين باسم موفاسا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى