اخبار السياراتاخبار عالمية

الشكل المتوقع لأول سيارة SUV في تاريخ مكلارين

لأعوام طويلة، رفضت مكلارين تمامًا فكرة تطوير مركبة دفع رباعي SUV تقليدية كما فعلت لامبورجيني مع اوروس واستون مارتن مع سيارة DBX وغيرهما.. وصممت مكلارين على التمسك بصورتها كعلامة سيارات متخصصة في موديلات الكوبيه الخارقة بشكل حصري.

ولكن مع تزايد شعبية سيارات الـ SUV الفاخرة خلال الأعوام الماضية، وتزعزع مبيعات مكلارين في الأسواق، بدأت مكلارين بالتفكير بشكل جاد في الأمر مرة أخرى، واعترف المدير التنفيذي الجديد للعلامة في أغسطس الماضي بدراسة مشروع تطوير SUV جديدة تعكس روح ولغة تصميم وفلسفة مكلارين.

التصميم المتوقع لأول مركبة دفع رباعي SUV لمكلارين

مكلارين

وأرفقنا لكم في المقال بعض الصور التخيلية لسيارة مكلارين SUV جديدة من الفريق الروسي المخضرم Kolesa، والذي حاول نقل لغة تصميم العلامة الحالية لسيارة أكبر حجمًا، بمصابيح أمامية مغروسة بشكل عميق في المقدمة فوق فتحات التهوية العملاقة، مع جناح أمامي صغير.

mclaren suv renderings الشكل المتوقع لأول سيارة SUV في تاريخ مكلارين

مؤخرة السيارة أقل إثارة من المقدمة ولكن تتميز بتصميم رياضي جذاب، مع مصابيح خلفية بيضاوية ضيقة نسبيًا، ومصد خلفي مزدحم بلمسات جمالية من ألياف الكربون، مع مشتت هواء سميك وملفت للنظر.

هل بدأت عملية التطوير بالفعل؟   

وأشارت تقارير أوروبية غير مؤكدة أن مكلارين بدأت بالفعل بتطوير الـ SUV الجديدة، وقد تكون كهربائية بالكامل، ما يجعلها أول موديل كهربائي صافي للعلامة البريطانية، وليس من المتوقع رؤية السيارة على أرض الواقع قبل النصف الثاني من العقد الجاري.

وستواجه السيارة البريطانية الفاخرة منافسة شرسة من أمثال بورشه كايين، واستون مارتن DBX، ولامبورجيني اوروس، وفيراري بوروسانجوي وغيرهم من سيارات الـ SUV عالية الأداء في الأسواق

اقرأ أيضًا: انطلاق شيفروليه تراكس 2024 الجديدة في السوق الأمريكي والكشف عن أسعارها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى