اخبار السياراتاخبار محليةسيارات كهربائية

الحكومة الأمريكية تأمر باستدعاء جميع سيارات تيسلا المزودة بنظام القيادة الذاتية

سبقت تيسلا الجميع في تقديم أنظمة القيادة الذاتية المتطورة في سياراتها الكهربائية، إذ رأينا أولاّ نظام أوتوبايلوت Autopilot الشهير لأعوام قبل تقديم نظام FSD، أو القيادة الذاتية بالكامل العام الماضي بتقنيات أكثر تطوراً ودقة من الأوتوبايلوت.

ولكن رغم الإبداعات التقنية في هذه الأنظمة، شهدنا سلسلة طويلة من الشكاوى والاعتراضات والتحقيقات الرسمية في الحوادث المتعلقة بهذه الأنظمة الذاتية لسيارات تيسلا، والآن نتابع الإعلان عن استدعاء ضخم جديد لجميع سيارات تيسلا المزودة بنظام القيادة الذاتية بالكامل FSD في السوق الأمريكي.

تدخل حكومي لإصدار الاستدعاء 

وأشرفت إدارة سلامة الطرق السريعة الأمريكية نفسها على إصدار الاستدعاء بالتعاون مع تيسلا، مع تغطية أكثر من 363 ألف سيارة بما يشمل موديلات S و X و 3 و Y.

سبب الاستدعاء هو خلل محتمل في نظام القيادة الذاتية، قد يؤدي لتجاوز الحد الأعلى للسرعة أو القيادة في التقاطعات بشكل غير قانوني وغير آمن، ما يؤدي لرفع مخاطر الحوادث.

تيسلا

وركزت إدارة سلامة الطرق السريعة الأمريكية بشكل خاص على مشكلة القيادة غير الآمنة في التقاطعات أثناء تشغيل نظام القيادة الذاتية في سيارات تيسلا، إذ يفشل النظام أحيانًا في التوقف مع إشارات المرور الحمراء، أو ربما يتم قيادة السيارة بتهور وسرعة مع إشارات المرور الصفراء.

لا داعي لجلب السيارات لمراكز الصيانة

وكعادة استدعاءات تيسلا، سيتم حل المشكلة عبر تحديثات هوائية عن بعد لكونها مشكلة برمجية، ولم تُذكر تفاصيل هذه التحديثات، والتي تهدف لضبط إعدادات نظام القيادة للتعامل مع هذه المواقف بشكل أدق وأفضل.

ويُذكر أن تيسلا من طرفها غير مقتنعة بضرورة هذه التحديثات ولكن قررت إصدار الاستدعاء بالتعاون مع الإدارة الحكومية على سبيل توخي جميع نواحي الحذر.

تيسلا

اقرأ أيضًا : إغلاق طريق الكورنيش الفرعي بجدة استعدادًا لاستضافة فورمولا1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى