اخبار السياراتاخبار محلية

اكسنت 2014 مستعملة في السعودية : قواعد يجب اتباعها قبل الشراء

يرغب الكثير من الأفراد شراء سيارة هيونداي اكسنت 2014 مستعملة، خاصة أنها أصبحت الخيار البديل في ظل ارتفاع الأسعار، ولكن هناك عدد من القواعد التي يجب اتباعها عند شراء السيارات المستعملة بشكل عام.

هيونداي اكسنت 2014 

وتعتبر سيارة هيونداي اكسنت من أرخص وأكثر نماذج هيونداي مبيعاً حول العالم، وأيضًا في الوطن العربي حيث أنها تمتلك شعبية كبيرة، لذلك يلجأ الكثير لشرائها.

وتأتي سيارة هيونداي اكسنت في شكل السيدان أو الهاتشباك، ولكن بالنسبة لنموذج 2014 من السيارة، فهي تحمل مجموعة من التحديثات الإضافية وكذلك التجهيزات القياسية المضافة وأسلوب جديد ومزايا راحة أكثر.

وفي هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» نصائح قبل شراء سيارة هيونداي اكسنت 2014 مستعملة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: الناغي يقدم اقوى عروض الصيف لسيارات – هيونداي

اكسنت 2014 مستعملة في السعودية اكسنت 2014 مستعملة في السعودية : قواعد يجب اتباعها قبل الشراء

هيونداي اكسنت 2014

وبشكل أكثر توضيحًا سوف تلاحظ أن نموذج اكسنت 2014 قامت الشركة الكورية لصناعة السيارات، بإضافة لمسة الإشارات الجانبية الثلاثية، بالإضافة إلى حواجب الشمس المنزلقة.

بجانب احتوائها على مرآة نقطة السائق العمياء، وذلك كتجهيزات قياسية على كافة فئات اكسنت 2014، بالإضافة إلى أنه تم تحسين نظام الصوت القياسي من أجل التعرف على الصوت وتغير تخطيط الازرار.

ولكن سنجد أنه في الفترة الأخيرة اتجه العديد من الأفراد لشراء السيارات المستعملة، وذلك بسبب ارتفاع  أسعار السيارات الجديدة عالميًا وعربيًا، وتمتلك المملكة سوق سيارات مستعمل كبير يحتوي على مختلف السيارات، ولكن تعتبر هيونداي اكسنت 2014 من السيارات المرغوبة نظرًا لكفاءتها وسعرها المناسب للكثير.

اكسنت 2014 مستعملة في السعودية قواعد يجب اتباعها قبل الشراء اكسنت 2014 مستعملة في السعودية : قواعد يجب اتباعها قبل الشراء

نصائح قبل شراء هيونداي اكسنت 2014 مستعملة 

وسنلاحظ أنه يتجه الكثير من الأفراد إلى شراء السيارات المستعملة، ولكن يجب عليهم مراعاة عدد من النصائح قبل إتمام عملية الشراء، وذلك حتى لا يتعرض المشتري للنصب والغش.

وخلال السطور التالية سوف نستعرض لكم أبرز النصائح عند شراء سيارة هيونداي اكسنت مستعملة في السعودية، وهي:

-في البداية يجب على المشتري، أن يقوم باختيار نوع السيارة والفئة المناسبة لجميع احتياجاته، وهذا يكون في حالة كنت تبحث عن سيارة كبيرة SUV ملائمة للعائلة، أم إذا كنت تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة من أجل التنزه والرحلات وغيره.

– وفيما بعد يجب أن يقوم بتحديد ميزانية الشراء، وذلك يكون بطريقة تكون مناسبة مع احتياجه للسيارة، من أجل ضمان عدم التعرض للنصب، وحتى يتجنب الحصول على سيارة تكون بسعر مبالغ وغير حقيقي.

– ولا يجب أن تغفل الإطلاع على سعر اكسنت 2014 مستعملة في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجه للبحث عن السيارة التي ترغب في اقتنائها، وذلك يكون مع الوصول لمتوسط الأسعار.

اكسنت 2014 مستعملة اكسنت 2014 مستعملة في السعودية : قواعد يجب اتباعها قبل الشراء

– وبعد اختيار السيارة تبدأ بفحص أوراق سيارة هيونداي اكسنت موديل 2014 ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث يجب عليك معرفة تاريخ السيارة: «كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، إلخ».

– وبعدها ينبغي عليك معرفة حالة السيارة، وفيما إن كان يتم استعمالها شخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، وذلك لأن في الحالة الأخيرة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة.

– كما يمكنك الاستعانة بشخص ذات ثقة ومختص من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجانب فحص المحرك وكافة الأجزاء بالسيارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.

– ولا يجب أن تغفل القيام بفحص شامل للسيارة الصينية، وأيضًا معرفة عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فإن ذلك يؤثر بكل تأكيد على تحديد سعر السيارة.

– وأيضًا مهم الإطلاع على وثائق صيانة سيارة تويوتا كورولا، وما إن قد تم تغيير أي أجزاء بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

اكسنت 2014 مستعملة في الاسعو اكسنت 2014 مستعملة في السعودية : قواعد يجب اتباعها قبل الشراء

ما هي أسعار اكسنت 2014 مستعملة في السعودية؟

وهنا سنختم بالأسعار فهي أكثر ما يشغل بال الأفراد خاصة عند الرغبة في شراء سيارة مستعملة تخفيفًا عن أسعار السيارات الجديدة المرتفعة، فهو يبحث عن سيارة بسعر رخيص ومناسب في نفس الوقت.

لذلك سوف نستعرض لكم متوسط أسعار سيارة هيونداي اكسنت موديل 2014 مستعملة في السعودية، مع العلم بأن الأسعار المعروضة خلال السطور التالية، جاءت وفقاً لإعلانات البيع التي تم نشرها على مواقع البيع والشراء عبر الإنترنت.

كما يجب أن يكون المشتري على علم أنه يوجد عدد من العوامل التي تجعل من أسعار سيارات اكسنت 2014 مختلفة ومتفاوتة من بائع لآخر في السعودية، ويرجع تحديد هذه الأسعار إلى موديل السيارات المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، بجانب محرك السيارة، مع نوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

حسب بعض الإعلانات المتاحة على الإنترنت، يبدأ سعر بيع اكسنت 2014 مستعملة من 22 ألف ريال سعودي، وتختلف هذه الأسعار حسب ممشى السيارة وحالتها وغيره من العوامل.

اقرأ أيضًا: هيونداي توسان 2016 : إليك أهم المواصفات ومتوسط سعرها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى