اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

اكتساح تيسلا من جديد في المبيعات الأوروبية، ونمو هائل في مبيعات ام جي

تستمر تيسلا بتحقيق نجاحات عالمية مذهلة ولاسيما في السوق الأوروبي مع سيادة مطلقة لتيسلا موديل واي في المبيعات الأوروبية خلال النصف الأول من العام الجاري، لدرجة ارتفاع الحصة السوقية لسيارات تيسلا بالضعف مقارنة بالعام الماضي.

هذا العام، باعت تيسلا 185,238 سيارة كهربائية في أوروبا في الفترة بين يناير ويونيو، بزيادة هائلة 117% مقارنة بمبيعات النصف الأول من العام الماضي، وازدادت الحصة السوقية لتيسلا في سوق السيارات الأوروبية من 1.53% إلى 2.82%.

استراتيجية خفض الأسعار 

السبب الرئيسي وراء القفزة الأخيرة في مبيعات سيارات تيسلا هي التخفيضات السعرية الضخمة التي أعلنت عنها تيسلا مؤخراً لجميع سياراتها في أوروبا والولايات المتحدة والصين، وهي خطوة ناجحة جداً كما هو واضح وأدت لزيادة غير مسبوقة في مبيعات الشركة.

MG4 EV 2 اكتساح تيسلا من جديد في المبيعات الأوروبية، ونمو هائل في مبيعات ام جي

تيسلا مهيمنة بشكل خاص في النرويج، إذ أن تيسلا موديل واي وحدها مثّلت 25% من جميع السيارات الجديدة التي تم بيعها هناك! وهو اكتساح غير مسبوق لموديل واحد في أي دولة أوروبية.

وباعت تيسلا 136,564 سيارة موديل واي كهربائية في أوروبا هذا العام حتى الآن، متفوقة بذلك على أقرب منافسيها داسيا سانديرو التي باعت 123,408 نسخة، وفولكس واجن تي روك التي باعت 111,692 نسخة، وبيجو 208 التي باعت 105,699 نسخة.

تحسن كبير في مبيعات ام جي 

علامة ام جي هي الأخرى شهدت نمواً هائلاً في مبيعاتها الأوروبية بـ 128% خلال النصف الأول من 2023 إلى 104,293 سيارة، متفوقة بذلك على علامات مازدا وميني وسوزوكي وجيب في أوروبا بفضل مبيعات سيارة ام جي 4 الكهربائية الجديدة بشكل خاص.

Tesla Model Y Sales 1 1 1536x864 1 اكتساح تيسلا من جديد في المبيعات الأوروبية، ونمو هائل في مبيعات ام جي

اقرأ أيضاً: مازدا تعلن عن انسحابها الكامل من سوق السيارات الكهربائية في أمريكا وإيقاف موديل MX-30 هناك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى