اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

اشتعال مفاجئ لسيارة تيسلا موديل واي أثناء قيادتها في الولايات المتحدة

صرح مالك سيارة تيسلا، ديشال مالا، أنه كان يقود سيارته موديل واي لمنزله قبل اهتزازها بشكل مفاجئ وبعد ركنها، لاحظ صدور دخان كثيف من أسفل السيارة، مع اشتعالها بشكل سريع وتفحمها بالكامل خلال دقائق معدودة.

بالطبع قام سريعاً بالاتصال بالطوائ أثناء تصويره للسيارة المحترقة، وبالفعل وصلت قوات إطفاء الحريق لمكان السيارة ولكن فشلوا في إخماد النيران المتأججة.. وكالعادة، اشتكت السلطات المحلية من صعوبة إطفاء حرائق البطاريات الكهربائية التي تسببت في زيادة هائلة في درجات الحرارة، ما يصعب على وسائل الإطفاء التقليدية التعامل معها.

كما لابد من التعامل الحذر مع السيارات الكهربائية حتى بعد تفحمها واشتعالها، مع وضع السيارات في أماكن منفصلة في ساحات الخردة خشية اشتعالها من جديد وتسببها في أضرار إضافية.. وبالفعل رُصدت حوادث اشتعال سيارات تيسلا في ساحات الخردة بعد أيام من نقلها هناك.

السيارات الكهربائية أقل عرضة للاحتراق من سيارات البنزين!

رغم المخاوف المحيطة بحرائق السيارات الكهربائية، إلا أن البيانات الأمريكية في الواقع وضحت أن السيارات الكهربائية هي الأقل عرضة لنشوب الحرائق مقارنة بسيارات البنزين والديزل العادية، وإن كانت حرائق السيارات الكهربائية أصعب بكثير في التعامل معها.

ووضحت بيانات AutoinsuranceEZ أن 25 سيارة كهربائية فقط تتعرض للاحتراق بين كل 100 ألف سيارة كهربائية تم بيعها، مقارنة بـ 1530 سيارة بنزين معرضة للاحتراق بين كل 100 ألف سيارة تم بيعها.

Capture اشتعال مفاجئ لسيارة تيسلا موديل واي أثناء قيادتها في الولايات المتحدة

اقرأ أيضاً: ام جي سايبرستر الجديدة تظهر في أول صور على أرض الواقع في لندن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى