اخبار السياراتاخبار محلية

استدعاء 174 سيارة مرسيدس S-CLASS في السعودية.. تعرف على السبب

استدعت وزارة التجارة، اليوم الأحد، 174 مركبة مرسيدس “S-CLASS” موديلات ( 2020 – 2021 )، لخلل في البطارية الثانوية.

وأوضحت عبر حسابها الرسمي على تويتر إنه تم استدعاء 174 مركبة مرسيدس “S-CLASS” موديلات ( 2020 – 2021 )، لخلل في البطارية الثانوية.

كذلك قالت إن سبب استدعاء مركبات مرسيدس يعود لخلل في نظام وحدة تحكم شحن البطارية الثانوية قد يؤدي إلى عدم عمل البطارية وتوقف نظام منع انغلاق المكابح ونظام الثبات الإلكتروني مما يزيد من احتمالية خطر وقوع حادث.

طالبت التجارة من مالكي هذه الفئة من مركبات مرسيدس إلى التحقق من شمول رقم هيكل المركبة من خلال موقع مركز استدعاء المنتجات المعيبة (Recalls.sa)، والتواصل مع شركة إبراهيم الجفالي للسيارات، لإجراء التحديثات اللازمة مجانًا.

الجدير بالذكر، فإن وزارة التجارة كانت قد أصدرت في وقت سابق عدة استدعاءات لطرازات متنوعة من مركبات مرسيدس، ومنها استدعاء 33 مركبة مرسيدس طراز “EQS-CLASS” موديل 2022، وذلك لوجود خلل في برمجة نظام القيادة الكهربائية، الأمر الذي قد يؤدي إلى فقدان عزم دفع المركبة، مما يزيد من احتمالية خطر وقوع حادث.

كما قامت الوزارة باستدعاء 142 مركبة مرسيدس “Vito / eVito” موديل 2020، وذلك لظهور خلل في الكاميرا الخلفية، الأمر الذي قد يؤدي إلى توقف عرض الصورة أثناء الرجوع للخلف، مما يزيد من احتمالية خطر وقوع حوادث مرورية.

كذلك استدعت التجارة 307 مركبة مرسيدس Sprinter، موديلات ( 2021 – 2022 )، وذلك لظهور خلل في ناقل الحركة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تحرك المركبة بشكل مفاجئ أثناء وضعية الوقوف التام (P)، مما يشكل خطورة بالغة ويزيد من خطر وقوع حوادث مرورية.

اقرأ أيضاً:تُسبب زيادة استهلاك البنزين.. 7 سلوكيات أثناء القيادة توقف عنها الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى