رياضة السيارات

اختتام الجولة الثانية لـ بطولة السعودية تويوتا للدرفت في جدة

اختتمت اليوم الجمعة منافسات الجولة الثانية لبطولة الدرفت ضمن بطولة السعودية تويوتا 2024 المقامة في الساحة الخارجية لحلبة كورنيش جدة، بتنظيم وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والشريك الرسمي شركة جميل لرياضة المحركات، والشريك الاستراتيجي البنك السعودي للاستثمار، بالتعاون مع وزارة الرياضة و بمشاركة 47 متسابق.

4d07b26e 81cc 43a9 81f3 f357b9378d4d اختتام الجولة الثانية لـ بطولة السعودية تويوتا للدرفت في جدة

و بصدارة الفئات :

المحترفين :

  • الأول تركي الزير
  • الثاني يوسف باحويرث
  • الثالث محمد العرابي

شبه المحترفين :

  • الأول سيف صالح
  • الثاني حسام بازيد
  • الثالث المعتز جان

الهواة :

  • الاول ابراهيم درويش
  • الثاني عبدالله محزري
  • الثالث فهد الهديان

وفي إطار منافسات بطولة السعودية تويوتا 2024، شهدت الجولة الثانية في جدة تنافسًا مثيرًا على مستوى عالٍ من الاحترافية والمهارة في رياضة الدرفت. فبينما يستمر اللقاء بين السائقين في المحترفين، شهدت فئة شبه المحترفين تنافسًا قويًا يبرز مواهب جديدة واستعدادات مثالية، في حين شهدت فئة الهواة عروضًا ملفتة تؤكد على الشغف والإصرار من قبل المشاركين.

وعبَّر الأستاذ عبدالله عبدالكريم المهنا الرئيس التنفيذي المكلف في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن سعادته البالغة بنجاح الجولة الثانية، مشيدًا بمستوى الإعداد والتنظيم الذي شهدته المنافسات، ومؤكدًا على أهمية هذه البطولة الكبرى في تعزيز مكانة المملكة كمركز رياضي رائد في عالم السباقات الدولية.

f2cf3474 0ce6 4edd b072 e9bbb3c1ec04 اختتام الجولة الثانية لـ بطولة السعودية تويوتا للدرفت في جدة

وتعتبر بطولة السعودية تويوتا 2024 محطة بارزة على خريطة رياضة المحركات في المملكة، حيث تجمع بين الحماسة الرياضية وروح التنافس، مما يجعلها وجهة لا غنى عنها لعشاق السرعة والإثارة في جميع أنحاء المملكة وخارجها.

حول بطولة السعودية تويوتا 2024

وهي بطولة ينظمها الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، وهي أضخم بطولة لرياضة المحركات في المملكة العربية السعودية وتشكل نقلة نوعية في عالم السباقات المحلية.

بدأت أول نسخة من البطولة عام 2019 وتعود البطولة هذه السنة 2024 بحلة جديدة وبتنافسية أعلى، وتقام البطولة في اكثر من مدينة حول المملكة، حيث تمر البطولة على مختلف التضاريس والأجواء، وتتضمن البطولة عدة بطولات في مختلف رياضات السيارات والدراجات النارية وهي: الراليات، الدراق ، الأوتوكروس، الدرفت، كسر الزمن، صعود الهضبة ، الكارتنج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى