اخبار السياراتاخبار عالمية

أول صور حية للكزس GX الجيل الثالث الجديد كلياً في الطرق العامة الأمريكية

ظهرت لكزس GX الجديدة كلياً في أول صور حية لها على الطرق الأمريكية بعد أيام معدودة من تدشين الـ SUV العضلية الجذابة بلغة تصميم جديدة كلياً وداخلية أفخم وأكثر أناقة وتطوراً من الناحية التقنية.

وقد ذكرت لكزس مسبقاً أن GX الجديدة مبنية على شاسيه GA-F المستخدم كذلك في موديل لكزس LX الممتاز، وهو شاسيه مجهز للقيادة على أقسى أنواع التضاريس الوعرة، واستلمت السيارة داخلية فاخرة زاخرة بالتقنيات، ونظام توجيه إلكتروني كهربائي متطور ودقيق ومستجيب للغاية.. وصرحت لكزس إنها تهدف لطرح GX الجديدة في الأسواق العالمية في بداية العام القادم.

لكزس جي اكس 1 أول صور حية للكزس GX الجيل الثالث الجديد كلياً في الطرق العامة الأمريكية

أداء بالغ التميز 

وستنطلق لكزس GX الجديدة بمحرك 6 سلندر 3.4 لتر توين توربو بقوة 349 حصان وعزم دوران 659 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات ودفع رباعي، مع استلامها لمحرك هجين لاحقاً بدون تحديد موعد معين.. كما ستأتي السيارة بقفل تفاضلي مركزي محدود الانزلاق وآخر خلفي اختياري لفئة Overtrail المجهزة للدروب القاسية.

لكزس جي اكس 2 أول صور حية للكزس GX الجيل الثالث الجديد كلياً في الطرق العامة الأمريكية

مقصورة عصرية فاخرة 

وتحظى لكزس GX الجديدة بداخلية جذابة مختلفة كلياً عن الجيل الحالي، وأبرز ما يميزها الشاشة اللمسية الجديدة قياس 14 إنش لنظام المعلومات الترفيهية، ولوحة العدادات الرقمية الجديدة 12.3 إنش، وهي قفزة نوعية على العدادات الأنالوج السابقة.. وتدعم السيارة تطبيقات أندرويد أوتو وآبل كاربلاي للتكامل اللاسلكي مع الجوال في جميع الفئات.

المقصورة نفسها ستتوفر بـ 6 أو 7 مقاعد حسب الفئة، كما يمكن إضافة شاشة عرض رأسية، وتأتي GX الفاخرة بمزايا تدفئة وتهوية المقاعد الأمامية، مع إمكانية إضافة ميزة تدفئة وتهوية الصف الثاني من المقاعد.

لكزس جي اكس 3 أول صور حية للكزس GX الجيل الثالث الجديد كلياً في الطرق العامة الأمريكية

اقرأ أيضاً: هذا هو التصميم التوقعي لفولكس واجن جولف 2024 فيس ليفت الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى