اخبار السياراتاخبار محلية

أقوى سيارات ماكلارين في السعودية: تعرف عليها

تتوفر سيارات ماكلارين في السعودية من خلال مجموعة متميزة من الإصدارات، حيث تُعد واحدة من أقوى علامات السيارات البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية عالية الأداء.

سيارات ماكلارين في السعودية

ويميل الكثير من العملاء في المملكة العربية السعودية إلى امتلاك السيارات الرياضية الخارقة عالية الأداء، لذلك تُعد ماكلارين من العلامات التي تمتلك قاعدة جماهيرية ليس قليلة.

وتتواجد سيارات ماكلارين في السعودية عبر وكيلها الحصري شركة نحو الشرق المحدودة، والتي تحرص على تقديم خدماتها المميزة إلى عملاء العلامة البريطانية ما قبل وبعد البيع.

ويستعرض موقع «أوتوموبيل كار» في المقال التالي مجموعة من أبرز سيارات ماكلارين في السعودية ومواصفاتها.

اقرأ أيضاً:ماكلارين دبي تسلم أولى الدفعات من سيارة Artura الجديدة في الشرق الأوسط

f4efd3334a180f678ef501bc88d9f13b أقوى سيارات ماكلارين في السعودية: تعرف عليها

ماكلارين 765LT 

تشمل قائمة سيارات ماكلارين في السعودية، السيارة الخارقة المتميزة  ماكلارين 765LT 2022 وهي النسخة الأخف وزناً من شقيقتها ماكلارين 720S.

وعملت العلامة على تخفيض وزنها بنسبة تقل بمقدار 80 كيلوغرام، وذلك بفضل استخدام المزيد من الكربون فايبر في أجزاء السيارة.

ويأتي التصميم الخارجي لها موفراَ المزيد من الديناميكية الهوائية للسيارة، وتم طرح 765 نسخة منها فقط حول العالم.

وتستمد السيارة الرياضية قوتها من محرك V8 ، بشاحن توربيني مزدوج سعة 4 لترات يوّلد قوة 765 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران.

ويأتي محرك السيارة الخارقة متصلاً مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات دبل كلتش مجدد يوفر تحسن في نقل السرعة بنسبة 15% مقارنة بالمتوفر في سيارة ماكلارين 720S الأقل قوة.

وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 7.2 ثانية، كما يُمكنها قطع مسافة ربع ميل في أقل من 10 ثواني، وتصل سرعتها القصوى إلى 330 كم/س.

765LT Pit Lane Banner 1920x1050 1 crop 2x1 1 أقوى سيارات ماكلارين في السعودية: تعرف عليها

ماكلارين Artura

تم تصميم سيارة Artura وفق هيكل ماكلارين الكربوني ذو الوزن الخفيف (MCLA)، الأمر الذي أحدث نقلة نوعية فيما يتعلق بتصميم هياكل السيارات.

كما تم تزويدها بمحرك بنزين هجين V6 معزز بشاحن توربيني مزدوج، مع ناقل حركة بثمان سرعات ومحرك كهربائي مدمج. وبوزن أقل ب 50 كجم من أي محرك V8.

ويُنتج محرك السيارة أعلى قوة حصان لكل لتر/كيلوجرام بالمقارنة مع أي محرك V6 في السوق. كما إن أقصى سرعة للسيارة تصل ل 330 كم في الساعة، مع تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.0 ثانية فقط؛ ومن 0 إلى 200 كم/ساعة في غضون 8.3 ثانية.

كذلك يمكن لسيارة Artura الهجينة والخفيفة الوزن التبديل بين مصدري الطاقة البنزين والكهربائية بطريقة سلسة ومبرمجة بما يحقق أقصى استفادة من كلا مصدري الطاقة، فينتج عن ذلك قوةً مذهلة تصل إلى 680 حصانًا، بالإضافة إلى وجود محرك كهربائي مدمج تصل قوته إلى 95 حصانًا والذي من شأنه تزويد السيارة بعزم دوران 225 نيوتن متر.

ث أقوى سيارات ماكلارين في السعودية: تعرف عليها

ماكلارين سبيدتيل  

وتضمن سيارات ماكلارين في السعودية،سيارة سبيدتيل، وهي من السيارات التي تتمتع بجسم طويل؛ حيث يصل طولها إلى 5,1000 مم؛ لذلك فهي من السيارات الأسطورية في أسطول ماكلارين والذي يضم سيارتي ((F1 وP1 وسينا)

وحصلت السيارة البريطانية على تصميم مستوحى من الطبيعة، فاتخذت شكل قطرة المياه، وجاء هيكلها مصنوع بشكل كامل من ألياف الكربون فايبر، بشكل انسيابي وجذاب.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت السيارة على تلك الأجنحة المتحركة المبتكرة في ذيل السيارة،و تم وضع فتحات التهوية على جانبي السيارة ليمر الهواء في القنوات العميقة داخل الأبواب التي تفتح لأعلى.

وفيما يخص أداء السيارة البريطانية، فهي تستمد قوتها من محركين، الأول بنزين V8، بسعة 4.0 لتر، مع شاحن توربيني مزدوج، والذي يولد قوة 746 حصان، وعزم 800 نيوتن متر، إلى جانبه محرك كهربائي بقوة 310 حصان، يستمد قوته من بطارية ليثيوم أيون بقدرة 1.647 كيلو وات في الساعة، ويولد المحركين معًا قوة إجمالية تصل إلى 1,036 حصان، وعزم 1,150 نيوتن متر.

فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في غضون 3 ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى 400 كم/س محددة إلكترونياً.

سبيدتيل أقوى سيارات ماكلارين في السعودية: تعرف عليها

ماكلارين سينا 

كما  تشمل قائمة أقوى سيارات ماكلارين في السعودية، سيارة سينا، والتي حصلت على تصميم يلائم حلبات السباق، والطرق العادية كذلك.

وحصلت السيارة البريطانية على هيكل انسيابي معدّل مصنوع من ألياف الكربون المتينة، وبلغ وزن هيكل السيارة الخارقة حوالي 1188 كيلوغرام ، وجاء مزوداً بشفرات هوائية وفتحات كبيرة لزيادة الثبات عند السرعات الكبيرة.

فضلاً عن ذلك، زودت العلامة البريطانية سيارتها بإطارات بيريللي صممت خصيصا لها، وتأتي مع أنظمة فرامل مزودة بأقراص مصنوعة من المعدن والسيراميك.

وفيما يخص أداء السيارة، فهي تستمد قوتها من محرك V8 بشاحن توربيني سعة 4.0 لتر، والذي يوّلد قوة 800 حصان، وعزم دوران 800 نيوتن.متر.

وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.8 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كم/ساعة.

سيارة ماكلارين جي تي 

كذلك تتوفر سيارة ماكلارين جي تي بالمملكة، لتنضم إلى قائمة أقوى سيارات ماكلارين في السعودية، والتي تتميز كذلك بخفة وزنها.

لعل ما يميز ماكلارين جي تي هو مظهرها الجانبي الكاسح والمنحوت، والذي عزز مظهرها الرياضي الفاخر بدون شك.

فضلاً عن ذلك، حصلت السيارة البريطانية على هيكل مصنوع من ألياف الكربون MonoCell II-T، وهو مخصص لأقصى قوة ولكنه أقل وزن .

بالإضافة إلى ذلك حصلت على تلك الأبواب الأيقونية ثنائية السطوح والتي تتميز بها العلامة البريطانية دون غيرها.

وفيما يخص الأداء، تستمد السيارة  قوتها من محرك مكون من ثماني الأسطوانات، مزود بشاحن توربيني مزودوج، الذي يولد قوة 620 حصان وسعة 4.0 لتر، مع معدل القوة إلى الوزن يبلغ 405 حصان لكل طن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى