اخبار السيارات

أبرز المعلومات عن وكيل مرسيدس بنز في السعودية

تُعد شركة الجفالي للسيارات، هي وكيل مرسيدس بنز في السعودية، واستطاعت الشركة العريقة أن تكون وكيلاً حصرياً لواحدة من أكبر وأفخم العلامات على مستوى عالمي على مدار سنوات بفضل ما تُقدمه من أداء مميز في هذا القطاع.

وكيل مرسيدس بنز في السعودية

وتوفر شركة الجفالي وكيل مرسيدس بنز في السعودية عدد من سيارات العلامة الألمانية الفاخرة في الأسواق بمختلف الفئات ما بين السيدان والأس يو في وغيرها بمستوى يتماشى مع عشاق الرفاهية.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع «أوتوموبيل كار» أبرز المعلومات عن وكيل مرسيدس بنز في السعودية.

اقرأ أيضاً:مرسيدس سي كلاس 2023 تحصد أعلى تقييمات السلامة الأمريكية

نشأة وكيل مرسيدس بنز في السعودية

نشأة وكيل مرسيدس بنز في السعودية

تأسست شركة الجفالي وكيل مرسيدس بنز في السعودية في  عام 1936م وفق رؤيةٍ ريادية منذ بداياتها المبكرة على يد الأشقاء الثلاثة إبراهيم وعلي وأحمد الجفالي.

ومنذ بدء مسيرتها ركزت الشركة لسعودية على تلبية أهم احتياجات المملكة، والتفكير بروح نقدية بناءة لاغتنام فرص النمو القوية؛ حيث لم تكن تعمل فقط في قطاع السيارات.

ومع الوقتأصبحت الجفالي جزءاً أساسياً من البنية التحتية المتنامية للمملكة. وارتأت الشركة أن الطريقة الأسرع والأمثل للنهوض بالصناعة المحلية السعودية في ذلك الوقت هي إقامة شراكات مع أبرز الشركات الدولية الرائدة في مختلف القطاعات، وجلب المعرفة والتكنولوجيا العالمية إلى الأسواق المحلية.

وتعمل الجفالي وكيل مرسيدس بنز في السعودية في عدة قطاعات منها: النقل والتقنية والهندسة والخدمات.

وتمتلك شركة الجفالي مجموعة مقومات تمكنه من مواصلة جهودها والمساهمة في دعم التطورات الجديدة في المملكة بفضل سجلها الحافل بالنجاحات في القطاع الصناعي وتركيزها المستمر على التقنيات المتطورة ومساعدة الشركات على التقدم نحو المستقبل.

نشأة وكيل مرسيدس بنز في السعودية

الجفالي وتدريب الشباب 

وإيماناً منها بأهمية الشباب كمورد بشري أساسي في التنمية، تحرص الجفالي على تدريب وتأهيل الشباب السعودي من خلال خدمات “مركز الجفالي للتدريب” ومبادراه المختلفة بالتعاون مع الجامعات السعودية.

وتسعى الجفالي وكيل مرسيدس بنز في السعودية من خلال هذه الجهود إلى دعم الكوادر الوطنية ومساعدتها على تنمية مهاراتها وخلق فرص عمل مستقبلية.

وفي إطار مساعيها لدعم رؤية السعودية 2030، تعمل الشركة مع جميع شركائها بما في ذلك الجامعات السعودية، لتنفيذ عدد من البرامج والمبادرات المتميزة لتطوير مهارات الشباب السعودي، وتطوير المناهج الدراسية الموجهة للمرأة في المجالات الهندسية، وتنمية سوق الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء في المملكة، وتقليل البصمة الكربونية عبر التركيز المستمر على المنتجات الموفرة للطاقة، والاستمرار في توطين خطوط التصنيع والإنتاج بالشركة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة الجفالي، بالتعاون مع شركة “دايملر-بنز” الألمانية، بتأسيس مركز تعليمي لتدريب الشباب السعودي على المهام الفنية في مصانع الجفالي المختلفة. بدأ المركز عمله بشكلٍ متواضع، حيث اقتصر التدريب في بدايته على مجالات هندسة السيارات والصيانة وضم تسعة متدربين فقط.

ولاحقاً، وضعت  الجفالي وكيل مرسيدس بنز في السعودية خطة متكاملة لتطوير المركز أخذت احتياجات السوق المستقبلية في الاعتبار.

ومكنت المركز من إبرام العديد من اتفاقيات التعاون مع شركاء آخرين بارزين من بينهم شركة بوش وشركة سيمنز و “المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني” و “المعهد السعودي للتقنيات الألمانية”.

نشأة وكيل مرسيدس بنز في السعودية

الجفالي وقطاع النقل 

ودخلت شركة الجفالي قطاع السيارات لأول مرة في الخمسينيات الميلادية (1950) من خلال شراكة حصرية مع “مرسيدس-بنز”.

وقد شكلت تلك العلاقة الأساس الذي انطلقنا منه حتى وصلت مساهمتنا حالياً إلى كافة مجالات صناعة السيارات تقريباً من خلال شراكات دولية رائدة ومبادرات محلية تغطي قطاعات التجزئة وتجميع المركبات والإطارات وقطع الغيار وأعمال هياكل السيارات وتصنيع الصفائح المعدنية.

أصبحت الجفالي وكيل مرسيدس بنز في السعودية أي الموزع الحصري لسيارات الركاب من مرسيدس-بنز في المملكة العربية السعودية عام 1959م.

ولا زالت هذه العلاقة الحصرية الطويلة الأمد، والقائمة على الثقة والالتزام، مستمرةً حتى يومنا هذا.

وتقدم “شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات” تشكيلة واسعة من الموديلات في صالات العرض التابعة لها، بدايةً من سيارات المستوى الأول من فئة A وصولاً إلى الطرازات الفخمة مثل AMG ومايباخ، إلى جانب خدمات ما بعد البيع عالمية المستوى وقطع الغيار المتطورة للغاية والمراكز المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى